أشهر فيديوهات الحرب.. القصة الكاملة للسيارة الأوكرانية التي سحقتها مصفحة روسية

2 مارس 2022
أشهر فيديوهات الحرب.. القصة الكاملة للسيارة الأوكرانية التي سحقتها مصفحة روسية

صراحة نيوز – اجتاح مقطع فيديو مصور في إحدى ضواحي العاصمة الأوكرانية كييف، أمس الجمعة، مواقع التواصل عبر العالم، حيث ظهرت مصفحة عسكرية روسية تسحق سيارة مدنية أوكرانية فيما السائق لا يزال داخلها.

ووسط صيحات مصوري المقطع الصادم للمصفحة، طالب ناشطون باستعمال الفيديو دليلًا واضحًا لارتكاب الجيش الروسي جرائم حرب بحق المدنيين العزل في أوكرانيا.

وأفاد العديد من الناشطين الأوكرانيين أن تصوير المقطع تم في حي أبولون شمال غربي العاصمة. وأظهر مقطع أخر من زاوية مأخوذة من خلال نافذة تطل على الشارع انحراف الآلية العسكرية الروسية فجأة نحو السيارة.

 

صحيفة “ذا صن” البريطانية تتبعت تفاصيل المشهد المرعب، وتواصلت مع فيكتور بيرباش، وهو أحد السكان المحليين في الحي، الذي رصد الحادثة من شرفته.

وصنف ناشطون أوكرانيون السيارة المدرعة بالمصفحة الحاملة لمنظومة من طراز 9K35 Strela-10 – وهو نظام صاروخي أرض-جو قصير المدى.

وذكرت تقارير أن سائق السيارة نجا بأعجوبة من الحادث المروع، فيما أظهر مقطع فيديو آخر أشخاصًا يعملون بجهد لتحريره من حطام السيارة باستخدام أدوات عديدة كالفأس.

صحيفة “ديلي ميل” البريطانية قالت: إن المقطع الذي اجتاح مواقع التواصل، هو مجتزأ كونه يعود، لحادثة سطو يقوم بها جنود روس لعربة عسكرية أوكرانية، قبل أن يتفاجأوا بإطلاق نار عليهم، الأمر الذي أدى إلى مقتل 2 وبينهما السائق.

وأظهرت مقاطع فيديو مسعفًا عسكريًا أوكرانيًا يقترب من الشاحنة، وهو يعاين جثة جندي روسي يرتدي بذلة الجيش الأوكراني، قبل أن تنطلق المصفحة الروسية التي يبدو أنها كانت تحاول إنقاذ الجنود، لتتفاجأ بدورها بإطلاق النار باتجاهها الأمر الذي دفع بالسائق إلى السير بعكس اتجاه السير، والمضي بعيدًا قبل أن يقوم بسحق السيارة المدنية.

وأضاف شاهد العيان لصحيفة ذا صن: “لم يكن الأمر عن طريق الصدفة، كان من أجل المتعة، ولم تكن هناك حاجة لذلك. لقد اصطدم بداية به. ثم توقف، وعكس اتجاهه مرة أخرى وتابع القيادة”.

الاخبار العاجلة