أورانج للأعمال و”ميزة” توقعان اتفاقية تقديم خدمات وتطبيقات ذكية للمدن الذكية

13 أبريل 2017
أورانج للأعمال و”ميزة” توقعان اتفاقية تقديم خدمات وتطبيقات ذكية للمدن الذكية

صراحة نيوز – وقعّت أورانج للأعمال عقد استشارات بملايين الدولارات مع “ميزة”، شركة قطرية لإدارة الخدمات، تزود أورانج بموجبه النسبة الأكبر من الخدمات والتطبيقات الذكية اللازمة لتطوير أحد أبرز مشاريع المدن الذكية في المنطقة.

وانطلاقاً من أهدافها المتمثلة في تحسين جودة حياة السكان، تتولى أورانج للأعمال الإشراف على تصميم مركز التحكم الرئيسي للمدينة الذكية في هذا المشروع، والمسؤول عن إدارة والتحكم بالتشغيل الذكي للمباني والخدمات، بما في ذلك كاميرات المراقبة والتحكم بالدخول إلى المباني وأجهزة إنذار الحريق وإضاءة الشوارع والجمع الآلي للنفايات ومواقف السيارات والإعلانات العامة.

وفي هذا الصدد قالت السيدة بياتريس فيلدر، نائب الرئيس الأول، تطبيقات أورانج للأعمال: “يسر خدمات أورانج للأعمال أن تدخل في شراكة مع “ميزة” لتطوير واحد من أبرز مشاريع المدن الذكية في منطقة الشرق الأوسط.

وتحتل أورانج مكانة رائدة تؤهلها لتوظيف إمكانياتها العالمية وخبراتها وإنجازاتها في مجال الابتكار، في دعم التحول الرقمي لدول المنطقة واقتصادها. كما نتمتع بميزة الأفضلية المتمثلة بكون أورانج مشغلًا للشبكات وفي الوقت نفسه شركة متخصصة في مجال الخدمات الرقمية، تدعم التحول الرقمي للمجتمعات والمؤسسات والهيئات الحكومية.

وتنفذ أورانج للأعمال حالياً عدد من المشاريع البارزة والهامة في منطقة الشرق الأوسط.”

وفي تعليقه على الشراكة قال السيد سعد صباح الكواري، الرئيس التنفيذي للتسويق في ميزة: “تمثّل هذه الشراكة بداية لمرحلة جديدة في مجال تطوير المدن الذكية في المنطقة وخارجها. حيث تجمع بين الاطلاع والخبرة التقنية المحلية مع الخبرات العالمية الرائدة. ونحن سعداء جداً بشراكتنا مع أورانج في هذا المشروع الرائد والذي سيترك انطباعاً وأثراً طويل الأمد على المستويين الإقليمي والعالمي.”
وكانت خدمات أورانج للأعمال طورت وشغّلت عدداً من الخدمات التي تساعد في إعادة إحياء المنطقة، منها خدمات الإدارة الذكية للطاقة كما في العدادات الذكية، وخدمات استقصاء معلومات الأعمال وتحليل البيانات، وحل إدارة الخدمات المركزية، وبنية تحتية لنظام تحديد الموقع الجغرافي في المناطق الداخلية/المغلقة.

الاخبار العاجلة