أين شهيد الكهرباء من الرواتب الفلكية في الأدارة العليا لشركة الكهرباء الاردنية

22 يونيو 2017
أين شهيد الكهرباء من الرواتب الفلكية في الأدارة العليا لشركة الكهرباء الاردنية

صراحة نيوز – لم يتضح حتى ساعته ماذا قدمت وكيف تصرفت شركة الكهرباء الاردنية مع شهيد الواجب الذي قضى بصعقة كهربائية اثناء العمل في منطقة بيادر وادي السير المرحوم شادي هماش.

والمعلومات المتوفرة عن شهيد الواجب انه في العقد الرابع من عمره وقد رحل تاركا زوجة وطفلتين في عمر الورود ( يارا ولين ) ومصدر معيشته الراتب الذي كان يتقاضاه من الشركة فمن يرأف لأسرته وقد رحل معليها .

وفي المقابل تشير وثائق رسمية واخبار كانت وسائل اعلام محلية نشرتها في وقت سابق ان الادارة العليا في الشركة يحصلون على رواتب خيالية دون ان يتعرضوا لمخاطر العمل في هذا المجال .

وكشفت وثائق نشرتها وسائل اعلام محلية في وقت سابق عن مبالغ “فلكية” يتقاضاها رئيس واعضاء مجلس الادارة والادارة العليا في شركة الكهرباء الاردنية توزعت ما بين رواتب ومكافآت وبدل جلسات لجان ومخصص سيارة وسفر ومياومات واجازات.

والارقام ذات الخانات المتعددة فتحت قضايا وملفات وتساؤلات طالما راودت المواطنين حول اداء شركة الكهرباء صيفا وشتاء وخيبة الامل التي احاطت بالمواطنين بعد عجز الشركة عن التعامل مع الطوارئ وعدم جاهزيتها والانقطاعات المروعة التي استمرت لعدة ايام في مناطق مختلفة بالمملكة والتي خلفت ورائها خسائر فادحة تحملها المواطن ولم تتحملها الشركة ناهيك عن قضايا اعتصام موظفي شركة الكهرباء والمطالبة بزيادة رواتبهم ومنحهم حقوقهم المشروعة.

وحصدت رواتب وامتيازات 8 من موظفي الادارة العليا مبلغ (600,5) الف دينار كان للمهندس مروان عبدالله بشناق المدير العام وعضو مجلس الادارة نصيب الاسد براتب 163,8 الف دينار وبدل ايجازات بمبلغ (28.2) الف دينار الى جانب مبلغ 9600 دينار مكافآت وبدل جلسات ليصبح المبلغ الاجمالي عصي على الجمع!!

وحصل المدير المالي ايمن خليلي ابو شنب على رواتب وعلاوات بقيمة 80 الف دينار و13 الف دينار بدل اجازات وحصل مدير التدقيق الداخلي حمد صالح شقير على 65 الف دينار رواتب و9 الاف بدل اجازات وتقاضى المهندس تركي عوض ابو جسار مدير خدمات المشتركين واعتبارا من تاريخ 1/3/2014 رواتب بمبلغ (42 الف دينار وبدل ايجازات بمبلغ 64 الف دينار ونفقات سفر وتنقلات داخل المملكة بمبلغ 964 دينار وبدل تنقلات خارج المملكة بقيمة 1800 دينار.

وتقاضى مدير تخطيط الشبكات المهندس انور درويش عليان رواتب بقيمة 52 الف دينار وبدل ايجازات بقيمة 87 الف دينار ونفقات سفر داخلية بقيمة 918 دينار وخارجية بقيمة 825 دينار كما حصل المهندس حسن محمود عبدالله مدير الشبكة الكهربائية والتخطيط الاستراتيجي على 52,3 الف دينار وبدل ايجازات بقيمة 86 الف دينار ونفقات سفر داخلية بقيمة 939 دينار وخارجية بقيمة 1925 دينار وتقاضى مدير الموارد البشرية امجد عدنان الخطيب رواتب بقيمة 48,5 الف دينار وبدل ايجازات بقيمة 1755 دينار و600 دينار بدل تنقلات دداخلية كما تقاضى المهندس سليمان ابو طعيمة وهو منتدب للاشراف على الدوائر والاقسام ولغاية تاريخ 11/5/2014 رواتب بلغت 9 الاف دينار و3200 دينار بدل ايجازات.

وبلغ المجموع الكلي لمكافأت وبدل جلسات لـ رئيس واعضاء مجلس الادارة الـ 9 مبلغ 86 الف دينار تقدمها السيد عصام بدير بـ 9,600 دينار خصص منهم 9000 الاف بدل جلسات ومخصص سيارة!

الاخبار العاجلة