إربد الأعلى في الاقتراع بانتخابات الغرف الصناعية والعاصمة الأقل

29 أكتوبر 2022
إربد الأعلى في الاقتراع بانتخابات الغرف الصناعية والعاصمة الأقل

صراحة نيوز – وصل عدد المقترعين في انتخابات مجالس إدارة غرف الصناعة وممثلي القطاعات الصناعية لغاية الساعة الثانية ظهرا، 845 مقترعا ومقترعة، وبنسبة 56% ممن يحق لهم الاقتراع.

وكانت محافظة إربد الأعلى في نسبة المقترعين حيث بلغت 85% من أصل 128 ناخبا، في حين بلغت نسبة الاقتراع في محافظة الزرقاء 73% من أصل 207 ناخبين، أما العاصمة عمّان فوصلت النسبة إلى 50% من أصل 1169 ناخبا.
وعمل مركز الحياة راصد على مراقبة عملية الاقتراع من خلال توزيع 14 فريق رقابة على العاصمة عمّان وإربد والزرقاء لمراقبة العملية الانتخابية.
محاولات لخرق القانون
وبيّنت نتائج عملية المراقبة في العاصمة عمّان وجود بعض الازدحامات التي لم يكن لها أي تأثير على تدفق الناخبين، والتي تركزت في قطاعات الصناعات التموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية وقطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية وقطاع الصناعات الهندسية والكهربائية وتكنولوجيا المعلومات، أما باقي القطاعات لم تشهد أي عملية ازدحام كثيف.
وأوضح المراقبون أنه تم رصد مجموعة محاولات لخرق القانون، منها وجود مرافق مع أحد المقترعين في قطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية، والذي لم تسمح لجنة الاقتراع بوجوده لعدم امتلاكه تفويضا خطيا، كما شهد قطاع الهندسية والكهربائية وتكنولوجيا المعلومات في العاصمة عمان محاولة ناخبين اثنين التقاط صور لأوراق الاقتراع إلا أن لجنة الاقتراع حالت دون ذلك.

الاخبار العاجلة