إصابات بين الفلسطينيين في مواجهات ومسيرات في القدس وبيت لحم

18 مايو 2021
إصابات بين الفلسطينيين في مواجهات ومسيرات في القدس وبيت لحم

صراحة نيوز –  أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة مواقع بمدينة القدس المحتلة.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان لها، إن مواجهات تجددت اليوم بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت بلدات أبو ديس وعناتا والرام والسواحرة التي تشهد حالة من الإضراب العام، احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي.
وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية والغازية، باتجاه الشبان الفلسطينيين، ما أدى إلى وقوع إصابات.
وعند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، اليوم الثلاثاء، اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد انطلاق مسيرة حاشدة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على القدس وقطاع غزة.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، إن المواجهات المستمرة مع الاحتلال حتى اللحظة، أدت إلى إصابة 14 مواطناً حتى الساعة الثالثة عصراً.
وأضافت الوزارة أن إصابتين من الإصابات كانت بالرصاص الحي، وتم نقلهما إلى مستشفى بيت جالا الحكومي، فيما أصيب 12 مواطناً بالاختناق نتيجة قنابل الغاز السام المسيل للدموع.

الاخبار العاجلة