بالصور .. إغلاق مدارس وجامعات مصرية بسبب الأمطار

23 أكتوبر 2019
بالصور .. إغلاق مدارس وجامعات مصرية بسبب الأمطار

صراحة نيوز –

أعلنت الحكومة المصرية، اليوم الأربعاء، تعليق الدراسة في المدارس والجامعات بثلاث محافظات، وذلك بعد سقوط أمطار غزيرة أمس أدت إلى شل حركة المرور وغرق شوارع بأكملها وسيارات خاصة وعامة.

وقال بيان الحكومة: “بناء على تقارير… من هيئة الأرصاد الجوية بشأن احتمال سقوط أمطار غزيرة الأربعاء، على بعض المناطق بالقاهرة الكبرى أكثر مما حدث الثلاثاء فقد تقرر تعطيل الدراسة بكل من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية بجميع المدارس والجامعات”.

وذكرت مصادر في محافظة السويس أن الأمطار الغزيرة تسببت أمس في إغلاق طريق القاهرة السويس أمام حركة المرور، مضيفة أنه جار إنقاذ سيارات عالقة في الطريق.

من جانبها، أعلنت شركة مصر للطيران تأخير مواعيد إقلاع طائراتها من مطار القاهرة نتيجة الأمطار الشديدة، وأغلقت الطرق المؤدية إلى المطار ونتج عن ذلك تأخّر وصول الركاب.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن هذا القرار جاء نتيجة “نظراً لسوء الأحوال الجوية وسقوط أمطار شديدة مساء الثلاثاء على القاهرة نتج عنها تكدّس وازدحام في حركة المرور نتيجة توخّي الحذر وبطء حركة السيارات ومنها الطرق المؤدية لمطار القاهرة”.

جدير بالذكر أن هيئة الأرصاد الجوية قد أكدت أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها مصر مستمرة حتى الجمعة على أغلب أنحاء الجمهورية، وقد تشهد سقوط أمطار رعدية تصل إلى حد السيول على شمال سيناء.

 

الاخبار العاجلة