اتحادات عربية نوعية متخصصة توقع مذكرة تفاهم مشتركة

26 سبتمبر 2021
اتحادات عربية نوعية متخصصة توقع مذكرة تفاهم مشتركة

صراحة نيوز – وقع 12 اتحادا عربيا متخصصا، تتخذ من الأردن مقرا لها، اليوم الأحد، في مقر اتحاد رجال الأعمال العرب بعمان، مذكرة تفاهم مشتركة.
ووفق بيان صادر عن الاتحادات، اليوم، تهدف المذكرة إلى صياغة آلية تنسيق وتعاون مشترك ضمن أهداف بعيدة المدى لتحقيق الفائدة المرجوة من خلال برامج و خطط العمل الجماعي لهذه الاتحادات والفردي المتخصص عربياً ومحلياً.
كما تهدف المذكرة إلى التعاون في المجالات كافة، كالمعارض والمؤتمرات الاقتصادية، والتعاون بين المؤسسات المعنية، بتنمية التجارة العربية والمشاريع الاستثمارية، وتعزيز علاقات التبادل التجاري بين الدول العربية، تحقيقا لرؤية الاتحادات العربية النوعية المتخصصة لتنفيذ عدد من البرامج والمشاريع المشتركة. ومن أهم النشاطات التي ستعمل بموجبها المذكرة تنظيم سلسلة من الملتقيات السنوية لمجتمع الأعمال العربي للتباحث في فرص الاستثمار المتاحة، واستماع آراء الاقتصاديين والمختصين حول آخر المستجدات على الساحة العربية.
وأكد البيان أن الاتحاد يدرك أهمية وجود اتحادات متخصصة تعمل بشكل متكامل، للوصول إلى التنمية المستدامة ورفاه الشعوب العربية، مبينا أن الاتحاد يهدف إلى توثيق وتنمية العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية والترويج لإقامة مشروعات عربية .
وأكد رؤساء وأمناء عامون للاتحادات أهمية هذه المذكرة التي ستساهم بشكل رئيس بالتعريف بالاتحادات العربية النوعية المتخصصة ودورها في دعم الاقتصاد الأردني بشكل خاص.
وأقر الحضور ضرورة تشكيل لجنة تنسيقية من 5 أعضاء لإدارة ومتابعة تنفيذ بنود المذكرة ووضع آلية عمل للمرحلة المستقبلية.
وشارك في التوقيع على المذكرة المشتركة الاتحاد العربي للمناطق الحرة، الاتحاد العربي للنقل البري، الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، الاتحاد العربي للأطراف الاصطناعية والمقومات، الهيئة العربية للطاقة المتجددة، اتحاد المدربين العرب، اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب، اتحاد رجال الأعمال العرب، الاتحاد العربي للصناعات الجلدية، الاتحاد العربي للمستهلك، الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية، الشعبة العربية لخبراء الأسماء الجغرافية.

الاخبار العاجلة