اتحاد العمال : 345 اتفاقية جماعية أبرمتها النقابات العمالية بكلفة اجمالية 343 مليون

1 يوليو 2020
اتحاد العمال : 345 اتفاقية جماعية أبرمتها النقابات العمالية بكلفة اجمالية 343 مليون

صراحة نيوز – أظهرت بيانات الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن للنصف الأول من عام 2020 ضمن الدورة النقابية الحالية، أن عدد العمال المستفيدين من الاتفاقيات الجماعية، التي أبرمتها النقابات العمالية الـ 17 المنضوية تحت مظلته بلغ نحو 3.288 مليون عامل وعاملة، وبكلفة إجمالية تزيد عن 343 مليون دينار أردني، إذ استفاد العاملون في ذات المنشأة من عدة اتفاقيات تم توقيعها.

وبحسب بيانات الاتحاد العام ، فإن هذه المكتسبات تحققت نتيجة لـ توقيع 345 اتفاقية عمل جماعي بين النقابات العمالية و أصحاب العمل خلال الدورة النقابية الحالية.

وقال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، مازن المعايطه، إن الاتحاد سيبقى على الدوام مدافعاً عن حقوق العمال، ومطالباً بتحقيق الأفضل لهم على المستوى الاقتصادي وعلى صعيد الحقوق العمالية؛ وما يتصل بالأجور والتأمينات الإجتماعية وشروط العمل وغيرها. إلى جانب إدامة التعاون والتنسيق مع مختلف الأطراف والمنظمات خدمة للعمال وإيجاد الحلول المناسبة لقضاياهم.

وجدد المعايطه التأكيد على التزام الاتحاد العام بنهج الحوار الاجتماعي، ومواصلة العمل به بين شركاء العمل والإنتاج ( العمال، أصحاب العمل، الحكومة) ؛ موضحاً أنه الأداة المناسبة لتحقيق التوازن في علاقات العمل، وحفظ حقوق أطراف المعادلة الإنتاجية، والسبيل لحل النزاعات العمالية التي قد تنشأ بين العمال وأصحاب العمل.

ولفت المعايطه الانتباه إلى، أنّ الأزمة الراهنة بسبب جائحة كورونا ألقت بظلالها على الحراك النقابي والمطالبات العمالية، ما أدى إلى تراجع في أعداد الاتفاقيات الموقعة بين النقابات وأصحاب العمل، موضحا أن النقابات العمالية تواصل بذل جهودها في سبيل الحفاظ على الحقوق والمكتسبات العمالية جراء عودة النشاطات الاقتصادية في أغلب القطاعات.

،،،،يتبع على الموقع الرسمى

الاخبار العاجلة