اتفاقية عمل مشترك بين “روتاري قلعة عمان” و”جمعية قطيشات للتنمية”

17 فبراير 2017
اتفاقية عمل مشترك بين “روتاري قلعة عمان” و”جمعية قطيشات للتنمية”

صراحة نيوز – قامت جمعية نادي روتاري قلعة عمان وبالتعاون مع جمعية المرحوم هاشم عبدالله القطيشات للتنمية بتأسيس مشروع تطوير مهارات الحاسوب يوم الجمعة الموافق العاشر من شباط 2017، حيث قدمت جمعية نادي روتاري قلعة عمان ثمانية أجهزة لابتوب مجهزة بالبرامج الكاملة لخدمة الشباب في المنطقة.

ووقع رئيس الجمعية السيد بشار حداد، اتفاقية العمل المشترك والتعاون مع السيد كمال هاشم القطيشات رئيس جمعية المرحوم هاشم عبدالله القطيشات للتنمية للحفاظ على ديمومة المشروع و النهوض بمشاريع مستقبلية قريبا منها يوم توعية طبي مجاني و مركز لبيع منتجات سيدات و ربات منزل السلط من شماغات و اعمال حرفية و منجات غذائية.

وفي هذه المناسبة صرح السيد فريد مشربش، رئيس لجنة المشاريع في النادي، عن أن هذا المشروع و الذي فاقت تكلفته السبعة الاف دينار ما هو إلا الخطوة الأولى من سلسلة مشاريع ينوي النادي القيام بها للنهوض بمستوى المهارات المختلفة في الأردن عموما و في المحافظات خصوصا.

وقد تم هذا المشروع بدعم من شركة Elsevier وشركة مايكروسوفت والسيد كمال بطشون المحترم و بحضور عدد من اعضاء الهيئة الادارية لجمعية المرحوم هاشم عبدالله القطيشات للتنمية.

و الروتاري هو منظمة تطوعية عالمية تضم حوالي مليون و200 ألف عضو من رجال أو سيدات الأعمال وقادة مهنيين كل في مجاله، تجمعهم الرغبة بتقديم الخدمات الإنسانية والاستعداد الدائم لبناء النية الحسنة والسلام في العالم.

فالروتاري أكبر منظمة خاصة في العالم لتقديم المنح الدراسية الدولية حيث تساعد أكثر من 1000 طالب سنويا للدراسة في الخارج والعمل كسفراء للنوايا الحسنة في الدول التي يدرسون فيها.

ويعتبر برنامج مكافحة شلل الأطفال من أهم البرامج التي قامت وتقوم بها المؤسسة الروتارية. حيث أنه عند الانتهاء من القضاء على مرض شلل الأطفال يكون أعضاء أندية الروتاري قد قدموا ما يزيد عن مليار وربع المليار دولار أمريكي بالإضافة إلى ساعات لا تعد ولا تحصى من العمل التطوعي لتطعيم أكثر من ملياري طفل في 122 دولة.

الاخبار العاجلة