اختتام دورة تدريبية في الطفيلة لسيدات الجنوب ضمن مشروع صوتي قراري

30 مايو 2021
اختتام دورة تدريبية في الطفيلة لسيدات الجنوب ضمن مشروع صوتي قراري

صراحة نيوز –   اختتم مشروع “تمكين النساء في جنوب الأردن على المشاركة الفاعلة في الحياة المجتمعية والسياسية – صوتي قراري”، اليوم الأحد، تدريباً خاصاً بشبكة نساء الجنوب، والذي يستهدف السيدات في محافظات الطفيلة والكرك ومعان.
وشارك في التدريب الذي عقد في مركز “جاهزون” في محافظة الطفيلة 19سيدة يمثلن 10 جمعيات من محافظات الجنوب، فيما نظم الدورة التدريبية على مدار خمسة أيام جمعية سيدات الطفيلة الخيرية، بتمويل من الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي “aecid” والاتحاد الأوروبي EU-JDID”.
وقالت رئيسة جمعية سيدات الطفيلة الدكتورة حنان الخريسات، إن التدريب اشتمل على عدة محاور منها القيادة التشاركية وبناء التحالفات والشبكات، ومحور ميثاق الشبكة، وجاء التدريب لبناء قدرات الجمعيات لتكون قادرة على بناء شبكة، تضم جمعيات شريكة سبق لها أن شاركت في أنشطة المشروع وتميزت، ولتساهم في تعزيز ودعم الجمعيات النسائية في جنوب الأردن بفعالية، والتعامل بشكل جيد مع قضايا وصول المرأة الى المجالس الحكومية والوطنية.
وأضافت أن مشروع “صوتي قراري” يهدف إلى تعزيز الدور السياسي للمرأة، ورفع وعيها بأهمية دورها والمشاركة المجتمعية والسياسية، وتفعيل دورمنظمات المجتمع المدني في دعم المرشحات للانتخابات المحلية والبرلمانية.

الاخبار العاجلة