اطفال الحسا يستصرخون لمنع شركة الفوسفات التخلي عن مسؤولياتها المجتمعية والتربية تلتزم الصمت

4 سبتمبر 2022
اطفال الحسا يستصرخون لمنع شركة الفوسفات التخلي عن مسؤولياتها المجتمعية والتربية تلتزم الصمت

صراحة نيوز – استصرخ مجموعة من اطفال مدرسة براعم الحسا الموجودة داخل المدينة السكنية لمناجم فوسفات الحسا مع بدء السنة الدارسية الجديدة مناشدين بعدم تخلي شركة الفوسفات الأردنية عن مسؤولياتها المجتمعية تجاههم وتجاه أهالي الحسا حيث لم يتم تجديد عقود المعلمات العاملات في المدرسة ولم يتم تزويد الطلبة بالكتب الجديدة وتم رفع الرسوم .

https://www.facebook.com/baraemphosphat/videos/903405977289738

 

جاء ذلك في وقفة احتجاجية بساحة المدرسة حيث علت هتفاتهم ” بدنا كتب بدنا نداوم ” فيما التزمت وزارة التربية والتعليم الصمت حيال اوضاع هذه المدرسة

وفي ذات السياق تداعي عدد من أهالي الحسا لتداول الأمر في ساحة المدرسة  وناشدوا جلالة الملك بالتدخل لالزام الشركة بمسؤولياتها المجتمعية تجاه اطفالهم وأهالي اللواء مستهجنين قرارها ومتسائلين في ذات الوقت عن دور الجهات الرسمية.

https://www.facebook.com/baraemphosphat/videos/1121832198431568

 

 وقالت احدى المعلمات التي تواجدت بين الطلبة ان القرار غير عادل والمفروض النظر للمشكلة بعين انسانية منتقدة ايضا قرار رفع رسوم الطلبة .

واضافت انه تقرر رفع مضاعفة الرسوم من 110 دنانير الى 220 دينارا .

وقالت معلمة اخرى ” حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم … والدكتور … طغى ويجب وضع حد له وما لازم تكون ارزاقنا في يد اشخاص ليس لديهم ذمة ولا ضمير .

https://www.facebook.com/baraemphosphat/videos/1121832198431568

وكانت وزارة التربية والتعليم رفضت طلبا تقدمت به شركة الفوسفات  لضم المدرس لملاكها مع العلم ان انشاء الشركة لهذه المدرسة كان في عام 1973 والذي يأتي ضمن مسؤولياتها المجتمعية.

الاخبار العاجلة