اعتقال نجل احد كبار مسؤولي حماس للاشتباه بضلوعه في اغتيال الفقهاء وتخابره مع العدو

11 يونيو 2017
اعتقال نجل احد كبار مسؤولي حماس للاشتباه بضلوعه في اغتيال الفقهاء وتخابره مع العدو

غزة – صراحة نيوز – من أمينة زيدان

كشفت مصادر في غزة عن اعتقال أنس الغندور وهو نجل احد كبار مسؤولي حماس في قطاع غزة , أحمد الغندور, الذي سبق وتولى قيادة لواء عسكري في “كتائب عز الدين القسام” وأضافت انه تم التحقيق مع أنس الغندور على خلفية الاشتباه بضلوعه في حادثة اغتيال مازن فقهاء وتعاونه مع العدو الصهيوني لفترة طويلة.

وأوضحت المصادر ان أنس الغندور تم اعتقاله منذ بضعة أشهر على ايدي أجهزة أمن حماس للاشتباه بتقديمه المساعدة الى أشرف أبو ليلى في قضية اغتيال القيادي في حماس مازن فقهاء قبل حوالي 3 أشهر في غزة حيث يشتبه بتخابر أنس مع استخبارات جيش الاحتلال منذ مدة طويلة وتسليمهم المعلومات الحساسة حول دور والده في “كتائب القسام” اضافةً الى تسريب المعلومات الكثيرة حول العمل العسكري في “كتائب القسام”.

ووصفت المصادر علاقات أنس مع والده أحمد بانها لم تكن ابدًا علاقات جيدة وان تصرفات أنس قد تسببت في إيقاع شقيقه في ورطات عدة مما أدى بوالده احمد الى طرده من داره ونوهت المصادر الى ان الشبهات تتمحور ايضًا حول أحمد الغندور لإدراكه ما ارتكبه ابنه أنس من تجاوزات خطيرة والتكتم عليها خوفًا من الانعكاسات السلبية المترتبة على العائلة وادائه ومكانته الشخصية.

ووفقًا لما أكدته المصادر ذاتها فان أجهزة امن حماس رفضت ان يقوم أحمد بزيارة ابنه لتجنب أي تأثير على عملية التحقيق وان أحمد الغندور يبذل كل ما بوسعه لإبقاء خبر الاعتقال والتحقيق طي الكتمان خوفًا على سمعة العائلة بينما بدأت خفايا الموضوع ان تتجلى.

ومن جهة أخرى يحرص افراد عائلة أنس على ضرورة الافراج عنه على اساس عدم صحة الشبهات التي أثيرت بخصوصه وطالبوا بمحاكمته علنيًا حتى يتمنكن من شرح موقفه وأشارت المصادر الى ان حماس رفضت الادلاء باي تصريح حول الموضوع.

الاخبار العاجلة