اقليم البترا يبدأ بمشروع تعديل مركز انطلاق الحافلات

5 فبراير 2019
اقليم البترا يبدأ بمشروع تعديل مركز انطلاق الحافلات

صراحة نيوز – كشف مفوض البنية التحتية في سلطة إقليم البترا التنموي السياحي المهندس عبدالمنعم ابو هلاله عن بدء السلطة في  أعمال مشروع تعديل مركز إنطلاق لواء البترا الداخلي وانشاء مركز انطلاق خارجي بالقرب من مدخل مدينة وادي موسى.

وخلال إجتماعاً نظمته سلطة إقليم البترا اليوم الأثنين بحضور مفوض تنمية المجتمع المحلي والبيئة ومندوبين من وزارة الأشغال العامة وهيئة تنظيم قطاع النقل البري والمكتب الإستشاري القائم على تصميم المشروع والمقاول القائم على أعمال مشروع الطريق الشرياني أكد ابو هلاله على أهمية تنفيذ المشروع لما يشكله من نقله نوعية في أداء قطاع النقل في لواء البترا.

وقال ابو هلاله أن المشروع لايزال في مراحله الأولى حيث تم إنشاء التصاميم الأولية للمشروع بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة وهيئة تنظيم قطاع النقل البري.

وأوضح ابو هلاله ان المشروع سيتضمن مواقف للسيارات وساحات لحافلات النقل وتوفير محلات تسوق ومرافق عامة تخدم ابناء المجتمع المحلي وزوار مدينة البترا.

وبحسب ابو هلاله فان المكتب الإستشاري القائم على تصميم المشروع  يقوم حالياً بدراسة طبيعة منطقة البترا الجغرافية وربط الطريق الشرياني بالمجمع الجديد للحد من أي معيقات قد تواجه المشروع في المستقبل.

وفيما يخص حركة المرور أكد أبو هلاله أن السلطة تعمل حالياً على دراسة مرورية شاملة للواء البترا بالتعاون مع الجهات المختصة لتحسين الواقع المروري في المنطقة والحد من الإكتظاظات المرورية.

ونوه ابو هلاله إلى أن مشروع توسعة مركز الإنطلاق الحالي سيراعي خصوصية مدينة البترا الأثرية وضمن مواصفات ومعايير مثلى تحاكي التطورات العصرية.

الاخبار العاجلة