الإسلامي الأردني يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الائتمان العسكري

20 مارس 2021
الإسلامي الأردني يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الائتمان العسكري

صراحة نيوز –  وقع البنك الإسلامي الأردني وصندوق الائتمان العسكري اليوم السبت مذكرة تفاهم لتقديم مجموعة من المنتجات والخدمات التمويلية وفق أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية للمتقاعدين العسكريين بهدف تلبية متطلباتهم التمويلية بشروط ميسرة ونسب ربح تفضيلية.
وتتضمن المذكرة التي وقعها الرئيس التنفيذي للبنك الدكتور حسين سعيد، ومدير عام الصندوق أمجد حجازي، تقديم التمويل اللازم للمتقاعدين العسكريين لشراء السيارات والأجهزة الكهربائية والأثاث والمنازل ومواد البناء والأراضي والعديد من السلع الأخرى، وفق نظام المرابحة والبيوع الأخرى أو بصيغة الإجارة المنتهية بالتمليك لشراء الشقق والأراضي، ولمدد سداد طويلة ومناسبة دون عمولة منح ائتمان أو عمولة تنفيذ التمويل.
وأكد الدكتور سعيد اهمية المذكرة في خدمة رفاق السلاح الذين هم مصدر فخر واعتزاز الجميع، واستجابة للمبادرة الملكية السامية، وتأكيداً لدور البنك اقتصاديا واجتماعيا في تعزيز الشراكة مع مختلف مؤسسات الدولة بهدف تحقيق مبادئ التكافل الاجتماعي، وخدمة الاقتصاد الوطني وتنمية المجتمع المحلي، ومواجهة الصعوبات المختلفة في ظل انتشار جائحة كورونا وتبعاتها السلبية.
وبين أن بإمكان المتقاعدين العسكريين الراغبين بالحصول على أية منتجات تمويلية مراجعة أي من فروع ومكاتب البنك البالغ عددها 108 فروع ومكاتب منتشرة في جميع أنحاء المملكة اعتباراً من يوم غد الأحد.
وقال حجازي إن توقيع المذكرة يأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بدعم المتقاعدين العسكريين (رفاق السلاح) والوقوف معهم دوما، مؤكداً أن هذه الاتفاقية تتيح للمتقاعدين الكثير من المزايا التي من شأنها تلبية متطلباتهم التمويلية بشروط ميسرة ونسب ربح تفضيلية، مشيداً بجهود البنك في دعم المتقاعدين العسكريين.

الاخبار العاجلة