” الإصلاح النيابية” تستذكر نكسة حزيران

5 يونيو 2017
” الإصلاح النيابية” تستذكر نكسة حزيران

صراحة نيوز – استذكرت كتلة الاصلاح النيابية نكسة حزيران 1967 بمناسبة ” الذكرى الخمسون ” التي تصادف اليوم الإثنين حيث اصدرت بيانا تاليا نصه
تأتي الذكرى الخمسون لاحتلال القدس وباقي أراضي فلسطين في ظل وضع عربي إسلامي يعاني أشد الانقسام والفرقة، في حالة تعيد وتذكر بحال الأمة يوم احتلال القدس.

وقد أثبتت الأحداث أن العدو الصهيوني لا يفهم سوى لغة القوة، وأن كافة التسويات والمعاهدات التي عقدتها الدول العربية معه لم تكن سوى وهم وسراب، وقد سقطت كل الخيارات، ولم يتبق سوى الخيار الأصيل، وهو جهاد هذا العدو حتى دحره واستئصال سرطانه من كل المنطقة.

إن الاتفاقيات العربية الصهيونية مكنت للعدو في فلسطين، ووقفت عاجزة عن رد انتهاكاته المستمرة للمقدسات، وفي مقدمتها اقتحامه المستمر للأقصى المبارك، كما فتحت له أبواب التخفيف من العزلة الإقليمية والدولية، واختراق العمق العربي الإسلامي.

إن فلسطين، كل فلسطين، بقدسها وأقصاها ثوابت لا تتغير ولا تزول، وهي عقيدة وإيمان لا تبديل له، وهي حقوق لا تسقط بالتقادم أو بفرض الأمر الواقع، ولا يملك أحد أو جهة التنازل عنها أو التفريط بها.

وإن حالة الضعف العربي الإسلامي لا تبرر ولا تبيح تلك التصريحات التي تتحدث عن تقسيم القدس، أو حق اليهود في سور من أسوار المسجد الأقصى، أو حتى حجر من أحجاره. وتلك التصريحات مرفوضة، ولا تهدف سوى لشرعنة الاحتلال الصهيوني وممارساته، في صورة تعكس حال العجز والتخاذل لدى الرسميين وصناع القرار.

إن الأمة مدعوة لتمتين عرى التكاتف، وتوحيد الجهود، والخروج من حال التنازع بين دولها وحكوماتها، وتوجيه كافة الجهود لدعم أهلنا في فلسطين وجهودهم في جهاد الاحتلال ومقاومته.

إن الأردن هو الأقرب لفلسطين وجرحها النازف، والقائم على رعاية أوقاف القدس، وهو مدعو اليوم لمواقف أقوى في حماية المسجد الأقصى من التقسيم الزماني والمكاني، والتصدي لاقتحامه من المستوطنين.

ما زالت صيحات جنودنا البواسل وتكبيراتهم على أسوار القدس تدوي متجاوزة الزمان، تلهب النفوس، وتحيي فيها الأمل بالنصر. وقد خطت دماؤهم الطاهرة الطريق لزوال الاحتلال عن فلسطين، وإن هذا الاحتلال الصهيوني _مهما طال_ سائر إلى زوال.

إن كتلة الإصلاح النيابية تدعو الدول العربية والإسلامية إلى نبذ خلافاتها، وتوحيد جهودها في مواجهة المشروع الصهيوني، والقيام بواجبها في دعم الشعب الفلسطيني وصموده ومقاومته لتحرير الأرض والإنسان.

كتلة الإصلاح النيابية / المكتب الإعلامي

الاخبار العاجلة