البنك الاستثماري يوزع 10 ملايين دينار أرباحا نقدية على المساهمين

25 أبريل 2022
البنك الاستثماري يوزع 10 ملايين دينار أرباحا نقدية على المساهمين

صراحة نيوز – صادقت الهيئة العامة العادية للبنك الاستثماري، خلال اجتماعها السنوي العادي، الذي عقد برئاسة رئيس مجلس الإدارة بشر جردانه، بواسطة وسيلة الاتصال المرئي والالكتروني، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع 10 ملايين دينار أرباحاً نقدية على المساهمين، وبما نسبته 10 بالمئة من رأس المال.
وأقرت الهيئة العامة، خلال الاجتماع، تقرير مجلس الإدارة والبيانات المالية للبنك للعام 2021، وخططه المستقبلية التي تركز على تطوير خدمات البنك المصرفية الإلكترونية، إلى جانب أتمتة وتحديث أنظمته المستخدمة والعمليات المصرفية، والتي تنعكس على العملاء من خلال توفير مستويات آمنة من التعاملات الإلكترونية، وبما يزيد من كفاءة العمليات ويقلل من المخاطر المرتبطة بها.
وقال جردانه إن البنك حافظ على تحقيق نمو مستمر في أعماله، ما انعكس إيجاباً على أدائه المالي، إذ بلغت أرباح البنك الصافية بعد الضريبة 18 مليون دينار في عام 2021، مقابل 6 ملايين دينار في العام 2020، فيما بلغت أرباح البنك قبل الضريبة 28 مليون دينار في العام 2021 مقابل 7.9 مليون دينار في العام 2020.
ولفت إلى أن هذه النتائج المتحققة جاءت بالتوازي مع السياسة التحفظية التي تتبعها إدارة البنك في رصد مخصصات تحوطية لمواجهة تأثيرات التحديات الاقتصادية المرافقة لجائحة كورونا مقابل أية خسائر مستقبلية قد تنجم عن التسهيلات الائتمانية المباشرة.

الاخبار العاجلة