” البنك المركزي وصندوق سند “ينظمان ورشة تدريبية لتمويل المشروعات المتناهية

30 أبريل 2017
” البنك المركزي وصندوق سند “ينظمان ورشة تدريبية لتمويل المشروعات المتناهية

صراحة نيوز – نظم البنك المركزي بالتعاون مع صندوق سند لتمويل المشروعات المتناھية الصغر والصغيرة والمتوسطة، ورشة عمل للشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك في إطار المبادرات والفعاليات التي أطلقها البنك المركزي الأردني باليوم العربي للشمول المالي.

وتناولت الورشة، التي شارك فيها عدد من عملاء البنوك وشركات التمويل الأصغر من الشركات الصغيرة والمتوسطة، آليات بناء نموذج العمل الخاص بالمشاريع، وشرح للمفاهيم المالية وأهميتها في إدارة المشروعات بالإضافة إلى التعريف بكيفية تحقيق الاستدامة المالية والتشغيلية لها، وقصص نجاح حية لمشروعات بدأت صغيرة وحققت نجاحا وتميزا.

وبحسب بيان للبنك المركزي، اصدره اليوم الاحد، فقد تم عقد ورشة تدريب المدربين لمدة يومين، بهدف تنمية المعارف والمهارات لدى العاملين في البنوك وشركات التمويل الأصغر لتمكينهم من تقديم المساعدة الفنية لعملاء قطاع SME’s))، ولتكون هذه الخدمة جزءا أساسيا من حزمة الخدمات التكميلية للتمويل المقدم من قبل مقدمي الائتمان.

وفي شأن ذي صلة، فقد تم بالتعاون مع صندوق سند إعداد كتيب التثقيف المالي، الذي يستهدف العملاء من قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال توعيتهم حول آلية الاستخدام المناسب للخدمات المالية والقدرة على اتخاذ قرارات مالية مسؤولة، إضافة لعرض مقومات نجاح المشاريع وأهمية الإدارة المالية في ذلك.

وتزامن ذلك مع إعداد دليل أدوات للشركات الصغيرة والمتوسطة والذي يهدف لدعم رواد الأعمال الراغبين في بدء وتنمية مشاريعهم وتحسين إمكانية الحصول على التمويل.

وقال البنك إن ذلك كله يأتي كجزء من العديد من المبادرات التي اتخذها البنك المركزي في سبيل تسهيل وصول هذه المشاريع للتمويل وبما يعمل على تعزيز الشمول المالي.

الاخبار العاجلة