البوتاسيوم.. مُعالج لتأثير الملح ومفيد أكثر للنساء

31 يوليو 2022
البوتاسيوم.. مُعالج لتأثير الملح ومفيد أكثر للنساء

صراحة نيوز – كشفت دراسة حديثة أن تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم يعود على صحة الإنسان بفوائد مذهلة، كلما تطرقت إلى أطعمة معينة تحتوي عليه، حيث توصلت الدراسة إلى أن الأشخاص البالغين الذين يتناولون بانتظام أطعمة غنية بالبوتاسيوم هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأشارت الدراسة إلى أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، كالأفوكادو والموز والسلمون، يمكنها تخفيف تأثير الاستهلاك الكثير للملح ومن ثم خفض ضغط الدم، وأضافت أن تناول الأطعمة ذات النسب العالية من البوتاسيوم له فوائد صحية أكبر لدى النساء بالمقارنة مع الرجال.

ووجدت الدراسة أن النساء اللاتي تناولن أعلى كمية من البوتاسيوم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة 11%، مقابل 7% للرجال.

وقال المشرف على الدراسة ليفرت فوغت: “تشير نتائج دراسة أجريت حديثاً إلى أن البوتاسيوم يساعد في الحفاظ على صحة القلب، لكن النساء تستفيد منه أكثر من الرجال”.

وأضاف البروفيسور بجامعة أمستردام “من المعروف أن الملح يرتبط بارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية”.

وفي السياق،قالت اختصاصية التغذية في مؤسسة القلب البريطانية تريسي: إن “تناول مزيد من الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم يمكن أن يكون وصفة لقلب أكثر صحة”.

وأضافت “من الطرق السهلة لزيادة البوتاسيوم تناول 5 حصص من الفاكهة والخضراوات كل يوم، كما أن الأطعمة الأخرى مثل البقول والأسماك والمكسرات والبذور والحليب تحتوي أيضا على نسبة عالية من البوتاسيوم”.

 

الاخبار العاجلة