التربية: 97.7 بالمئة نسبة الالتزام بالبرتوكول الصحي بالمدارس

11 فبراير 2021
التربية: 97.7 بالمئة نسبة الالتزام بالبرتوكول الصحي بالمدارس

صراحة نيوز –  اكدت وزارة التربية والتعليم، ان نسبة الالتزام بالبرتوكول الصحي خلال الأسبوع الأول من العودة للتعليم الوجاهي المتدرج للفصل الدراسي الثاني بلغت 97.7 بالمئة.
وقالت إن نسبة حضور الطلبة من الفئة المستهدفة للمدارس الحكومية، منذ بداية الفصل بلغت 84.8 بالمئة، فيما بلغت نسبة الطلبة الذين اختار أولياء أمورهم خطِّيًّا التعليم عن بعد 17 بالمئة من مجموع الطلبة الذين حضروا.
واستهدفت وزارة التربية والتعليم خلال المرحلة الأولى للعودة المتدرجة للتعليم الوجاهي طلبة رياض الاطفال، والصفوف الثلاثة الاولى والتوجيهي.
واكدت الوزارة في تقريرها اليومي حول العودة للتعليم الوجاهي، أنها مستمرة في تطبيق البرتوكول الصحي، في التعامل مع الاصابات المسجلة بفيروس كورونا بين الطلبة و الهيئتين التدريسية والإدارية، وتعمل بشكل يومي على متابعة جميع الملاحظات والشكاوى الواردة لغرفة العمليات مع المدارس المخالفة من أجل تصويب الأوضاع واتخاذ الإجراءات بحق المدارس التي لا تصوِّب تلك المخالفات.
وشدّدت على أهمية الالتزام بالبروتوكول الصحي، وبخاصة ارتداء الكمامة، والتَّباعد الجسدي، واستخدام المعقِّمات، فيما دعت أولياء الأمور إلى متابعة وسائط النقل الخاصة التي تنقل أبنائهم، والتأكد من مدى التزامها بالاشتراطات الصحية، وعدم إرسال الطلبة الذين تظهر عليهم أعراض مرضِيَّة أو مخالطين لإصاباتٍ مؤكدة.
واعربت عن تقديرها لدور المعلمين والمعلمات في المدارس وهيئاتها الإدارية، و جميع العاملين في مديريات التربية والتعليم ومركز الوزارة، مشيدة بتعاون أولياء الأمور ووسائل الإعلام في دعم جهود الوزارة ونشر رسائلها التوعوية لضمان عودة آمنة للمدارس.

الاخبار العاجلة