التلهوني يناشد الجميع التعاون للتخلص من وباء العصر

22 نوفمبر 2020
التلهوني يناشد الجميع التعاون للتخلص من وباء العصر

صراحة نيوز – ناشد وزير العدل ووزير الداخلية المكلف بسام التلهوني  الجميع بضرورة التعاون للتخلص من وباء العصر فيروس كورونا .

جاء ذلك  عبر مداخلة له عبر التلفزيون الاردني حيث اوضح ما تم خلال الاجتماع الذي جمعه بخمسة وزراء والذي جرى خلاله مناقشة الاجراءات المتخذة من قبل الحكومة لافتا الى ان الحكومة  تقيم الاجراءات اولا باول لمعرفة مواطن الخلل ومعالجتها.

وقال ان الإجتماع ضم كل من وزراء  الصحة نذير عبيدات، والنقل مروان خيطان، والصناعة مها علي، والاقتصاد الرقمي أحمد الهناندة، والعمل معن القطامين، ناقش 

وأضاف  أن اللجنة المجتمعة وافقت على تنفيذ حملة واسعة على ارتداء الكمامات في قطاع النقل العام وغيرها من الاماكن للتأكد من الالتزام بالكمامة والتباعد الجسدي بين المواطنين  واقرت عدة اجراءات تخص المستشفيات الخاصة والعامة والزيارات والمراجعات في العيادات .

وقال  أن الأجهزة المعنية تهمها الحفاظ على سلامة العاملين في المستشفيات.

كما نوه التلهوني الى  ان الاجراءات موجودة لكن يعاد تقييمها بناءً على المعلومات التي تصل الأجهز المعنية اولا باول حيث يتم التركيز على الكمامة مبيناً انها الزامية على الجميع مشددا على أن الحكومة ستستمر بفرض العقوبات على المخالفين .

واشار ايضا الى ان اوامر الدفاع أقرت غرامة على من لا يرتدي الكمامة 20 ديناراً وسيتم مخالفة المنشات بمبالغ قد تصل لالاف الدنانير او اغلاق المنشأة اذا تكررت مبيناً ان هذه الاجراءات هدفها الحفاظ على الصحة العامة للمواطنيين ومؤكدا ان أي اجراء يتم اتخاذه من قبل الحكومة او من اي جهه صحية او تنفيذية سيصب في المصلحة العامة .

الاخبار العاجلة