الجازي في عيد الاستقلال ” هويتنا ووطنيتنا الأردنية الضامن الأساسي لوحدة الأردنيين “

24 مايو 2017
الجازي في عيد الاستقلال ” هويتنا ووطنيتنا الأردنية الضامن الأساسي لوحدة الأردنيين “

صراحة نيوز – قال الدكتور عمر مشهور الجازي رئيس مجلس أمناء جامعة عمان العربية  ان الهوية الأردنية هي هوية سياسية بامتياز تتضمن البعدين الثقافي والإنساني لما يتضمن ذلك من موروث عروبي وإسلامي.

وأضاف الدكتور الجازي  في الكلمة التي القاها اليوم الاربعاء خلال رعايته الاحتفال الكبير الذي اقامته جامعة عمان العربية بمناسبة عيد استقلال المملكة الاردنية الهاشمية الحادي والسبعين ” في ذكرى الاستقلال نستذكر هويتنا الجامعة، فهويتنا الأردنية لها عدة أبعاد وثوابت أولها البعد الإنساني وهو أساس البعدين الآخرين الثقافي والوطني .

وأضاف ان “هويتنا ووطنيتنا الأردنية هي الضامن الأساسي لوحدة الأردنيين وتعاضدهم، هوية تسود فيها روح الكرامة لا روح الفتنة المختلقة.

من جهته قال الدكتور غسان كنعان القائم بأعمال رئيس الجامعة ” يحتفل الأردنيون يوم الخامس والعشرين من أيار من كل عام بعيد الاستقلال مستذكرين ذلك اليوم الوطني المشرف الذي تحققت فيه الآمال وأعلن فيه بزوغ فجر المملكة الأردنية الهاشمية، ومتطلعين بعزم وثقة إلى مستقبل أكثر إشراقاً بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم.

واضاف فالأردن الذي تحرر من سيطرة العدو الأجنبي بفضل الهاشميين وأبناء الأردن الأحرار وبهمة الجنود البواسل، استطعنا أن نخرج العدو من أرضنا وأن نبقيها لنا حصناً منيعاً.

وقال ونحنُ في جامعة عمان العربية نضيْ اليوم شموع الفرح ابتهاجاً واحتفالاً بهذه المناسبة العزيزة على قلب كل أردني وأردنية الا وهي عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية الواحد والسبعون.”

 وتضمنت فعاليات الاحتفال الذي حضره  عمداء الكليات واساتذتها وممثلين عن المجتمع المحلي وطلبة الجامعة عروضا فنية شعبية وقصائد شعرية وطنية  والقاء الكلمات المعبرة عن المناسبة الى جانب توزيع الشهادات التقديرية على الطلبة المتميزين .

 

الاخبار العاجلة