الحسين التقنية تلتقي هيئة المكاتب الهندسية في مجلس نقابة المهندسين

16 مايو 2018
الحسين التقنية تلتقي هيئة المكاتب الهندسية في مجلس نقابة المهندسين

صراحة نيوز –  التقى رئيس جامعة الحسين الدكتور لبيب الخضرا اليوم الاربعاء رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية المهندس عبد الله عاصم غوشة وأعضاء الهيئة وممثلي الشعبتين المعمارية والمدنية في نقابة المهندسين الأردنيين في اطار التعاون المستمر بين الجامعة والنقابة.

وعرض الخضرا رؤية الجامعة في تقديم برامج دراسية تطبيقية متطابقة مع مخرجات استراتيجية تنمية الموارد البشرية، وتغطي متطلبات السوق المحلي والاقليمي من الخريجين المدربين القادرين على الانخراط بسوق العمل مباشرة وفور تخرجهم، وتقديم برامج تدريبية في التطوير والتأهيل المهني.

وعرض المدير التنفيذي للجامعة الدكتور ياسر الرجال الخطط الدراسية واساليب التدريس في قسمي الهندسة المعمارية والهندسة المدنية، والحاصلة على الاعتماد الخاص من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الاردنية وضمان جودتها، والاعتماد العالمي من مؤسسة بيرسون البريطانية، والتي تحقق ايضا معايير نقابة المهندسين الاردنيين.

من جانبه بين المهندس غوشة اهمية البرامج التي تطرحها الجامعة وحاجة السوق المحلي والاقليمي لهذه النوعية من الخريجين نظرا لطبيعة التعليم التطبيقي الذي يتلقاه الطلبة فيها.

وأشار المشاركون إلى اهمية التنسيق المستمر بين الهيئة والجامعة لإثراء الخطط الدراسية بما يتوافق مع احتياجات السوق ولأغراض تدريب الطلبة في المكاتب والشركات الهندسية.

ويذكر أن جامعة الحسين التقنية هي جامعة وطنية خاصة لا تهدف الى الربح، وهي احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، وقد باشرت في استقبال الفوج الأول من طلبتها في تشرين الأول2017.

الاخبار العاجلة