الحكومة تدعم احدى شركاتها الخاسرة بمبلغ 10 ملايين دينار والمفوضين بالتوقيع عنها  يملكان  ربع رأسمالها 

10 فبراير 2022
الحكومة تدعم احدى شركاتها الخاسرة بمبلغ 10 ملايين دينار والمفوضين بالتوقيع عنها  يملكان  ربع رأسمالها 

صراحة نيوز – أظهر إفصاح صادر عن الشركة المتكاملة للنقل المتعدد على موقع بورصة عمّان بتسديد مديونية الشركة المستحقة لصالح بنك الإسكان والبالغة نحو 18.61 مليون دينار.

وبحسب الإفصاح  دفعت شركة إدارة الاستثمارات الحكومية مبلغ 10 ملايين دينار لبنك الإسكان مقابل كامل الرصيد المستحقة للبنك على الشركة المتكاملة، وذلك بناءً على قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بدعم الشركة المتكاملة للنقل والتي تعمل في مجال النقل العام.

وبين بيان صادر عن الشركة، سيعتبر المبلغ المسدد من قبل الحكومة مضافاً لحصتها في رأسمالها في الشركة المتكاملة وذلك بموجب اتفاقية تسوية المديونية ما بين الحكومة الأردنية (فريق أول) وبنك الإسكان للتجارة والتمويل (فريق ثاني)، وقد نتج عن التسوية أرباح بمبلغ 8.61 ملايين دينار قبل الضريبة لصالح الشركة.

الشركة المتكاملة للنقل المتعدد هي شركة مساهمة عامة يبلغ رأسمالها 15 مليون دينار/سهم ويتألف نشاط الشركة الرئيسي في تقديم خدمات النقل العام داخل المملكة وتمتلك شركة إدارة الاستثمارات الحكومية وأمانة عمّان الكبرى نحو 83% من رأسمالها.

وبحسب متابعة اوضاع الشركة من خلال بيانات السوق المالي ودائرة مراقبة الشركات  فقد  تم تأسيسها بتاريخ 25 شباط 1996 برأسمال مقداره  150000 الف دينار  ويبلغ رأسمالها حاليا  10 ملايين وهي شركة مساهمة عامة  تملك شركة الاستثمارات الحكومية في رأسمالها ما قيمته  7 ملايين و500 الف دينار فيما يملك نقولا جورج نقولا ابوخضر مليونان و 500 الف دينار ويبلغ سعر السهم في السوق المالي 65 قرشا .

وكشفت بياناتها  لدى دائرة مراقبة الشركات انه وبالرغم من ان الحكومة تملك الحصة الأكبر في الشركة الا ان المفوض بالتوقيع عن الشركة مجتمعين أو منفردين هما جورج نقولا ابو خضر ممثل الشركة الاردنية للاستثمارات والاستشارات العامة أو  نقولا جورج ابو خضر ذلك في كافة الامور المالية والادارية والقضائية واية امور اخرى ولهم الحق بتفويض من يشاءا كل او بعض صلاحياتهم .

الاخبار العاجلة