الحموري : قطاع السياحة العلاجية والطبابة في الاردن، حافظ على قوته

9 مايو 2017
الحموري : قطاع السياحة العلاجية والطبابة في الاردن، حافظ على قوته

صراحة نيوز – أكد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري أن 60 % من مستشفيات المملكة هي للقطاع الخاص، وبحجم استثمار يبلغ نحو 3 مليارات دينار، يعمل فيها على نحو مباشر اكثر من 35 الف موظف، نسبة الاردنيين بينهم 95 %.

وقال الحموري في ورقة عمل قدمها خلال فعاليات منتدى الاعمال الاردني– القبرصي الذي نظمته غرفة تجارة الاردن امس، ان قانون الاستثمار الاردني، يسمح بالاستثمار لغير الأردنيين بالقطاع الصحي، ولهم حق التملك أسوة بالأردنيين، مستعرضا فرص التعاون الممكنة بين الاردن وقبرص بهذا المجال.

وتحدث رئيس الجمعية عن الصناعات الدوائية الأردنية التي نجحت بالوصول الى 75 دولة، بما فيها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية عبر 23 شركة أدوية اردنية.

واشار الى ان قطاع السياحة العلاجية والطبابة في الاردن، حافظ على قوته بالرغم من الظروف الاقليمية التي تعيشها الكثير من دول المنطقة وما يواجه قدوم المرضى من صعوبات، إذ يستقطب الاْردن سنويا قرابة 250 الف مريض طلبا للعلاج.

وأشار الحموري الى ان الجمعية، تحرص على المشاركة وتمثيل الاردن في النشاطات والمحافل الدولية والمحلية، لتسويق القطاع وتشجيع الاستثمار وعقد شراكات دولية.

الاخبار العاجلة