الحنيفات يفتتح اعمال الدورة 48 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

25 أبريل 2018
الحنيفات يفتتح اعمال الدورة 48 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

صراحة نيوز – البحر الميت- افتتح وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم  اعمال الدورة الثامنة والأربعين للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية في مركز امركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات مرحبا بأعضاء المجلس ومتمنيا لهم الخروج بقرارات تسهم في تعزيز العمل المشترك وبخاصة في مجالات التنمية الزراعية المختلفة والامن الغذائي .

 

وأكد الحنيفات على اهمية اقرار استراتيجيات تسهم في تطوير القطاعات الزراعية في الوطن العربي وفي تبادل المعلومات وقصص النجاح وفق الميزات النسبية لكل دولة .

 

وتحدث في جلس الافتتاح البروفيسور عبد المنعم عبد الودود وزير الزراعة في الجمهورية المصرية رئيس المجلس التنفيذي والذي قدر للاردن استضافته لاجتماعات  المجلس التنفيذيللمنظمة العربية للتنمية الزراعية مشيدا بدورا واهمية المنظمة والجهود التي بذلها المجلس التنفيذي في حدمة الأمة العربية .

 

كما وجه   البروفيسور ابراهيم آدم  الدخيري مدير عام المنظمة باسمه ونيابة عن اعضاء المجلسس التنفيذي الشكر والتقدير للاردن ملكا وحكومة وشعبا على حسن الرعاية الاستضافة لاجتماعات الدورة الثامنة والاربعين للمجلس التنفيذي .

 

وأكد الدخيري على الدور المحوري للمجلس التنفيذي باعتباره ثاني الأجهزة التشريعية في المنظمة بعد الجمعية العامة والذي يضطلع بمهام جوهرية والتي منها البت في القضايا ذات الصبغة التشريعية نيابة عن الجمعية العامة .

 

يشار الى ان المجلس التنفيذي للمنطمة العربية للتنمية الزراعية يضم ثماني وزراء زراعة لدول الاردن ،العراق،الجزائر ،جمهورية القمر المتحدة ،ليبيا ،قطر فيما تتشكل الجمعية العامة من جميع اعضاء الجامعة العربية  

الاخبار العاجلة