“الدولي لأبحاث التنمية” يفتتح مكتبه الإقليمي في عمان

3 مارس 2019
“الدولي لأبحاث التنمية” يفتتح مكتبه الإقليمي في عمان

صراحة نيوز – أقام المركز الدولي لأبحاث التنمية IDRC في عمان اليوم الأحد، حفل استقبال بمناسبة افتتاح مكتبه الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الأردن؛ وذلك لكونه يعد قاعدة مثالية في الميدان الصحي بهدف رفع مستوى الخدمات الصحية في المنطقة.

وقرر المركز الدولي الذي يعمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ العام 1974 من خلال مكاتبه في بيروت والقاهرة، افتتاح هذا المكتب الإقليمي في أوائل تشرين الأول الماضي. .

وباشر المركز منذ العام 1976 بدعم مشاريع في الأردن تغطي مجموعة واسعة من المجالات بما في ذلك إعادة تشجير الغابات والزراعة وإدارة المياه والصحة والعمل.

وحضر الحفل مندوب وزير الصحة مساعد الأمين العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور عدنان اسحق ورئيس المركز جون ليبل وعضو مجلس الإدارة شاينور خوجا، والمديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باربرا شينستون.

وقالت خوجا في كلمتها إنه لشرف كبير للمركز الدولي لأبحاث التنمية أن يكون بمثابة حليف للأردن وأن يساعد في تحقيق التغيير الإيجابي المستند إلى الأدلة في حياة الأردنيين وفي حياة الناس في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

من جانبه، قال ليبل “إننا حريصون على معرفة كيف يمكن للمركز الدولي لأبحاث التنمية أن يساعد الأردن في تحقيق الأولويات الوطنية من خلال الأبحاث التي ندعمها، إن لافتتاح المكتب الإقليمي في الأردن أهمية استراتيجية لأن ذلك سيعزز قدرتنا على الوصول إلى جميع أنحاء المنطقة والعمل عن قرب مع المنظمات الدولية الأخرى”.

وقالت المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا شينستون، إن تاريخ الشراكة بين المركز والحكومة الأردنية يعزز قرارنا في المنطقة ويساعد على تعزيز العلاقات بيننا وبناء المعرفة حول الأولويات التي تفيد جميع الأطراف المعنية.

وسيقام مؤتمر على مدى يومين ويجمع ما بين المسؤولين الحكوميين المحليين والجهات المانحة ومنظمات البحوث والمجتمع المدني والمجتمع الدولي لمناقشة القضايا التنموية التي تخص المنطقة بما يسهم بتحديد استراتيجية المركز لعام 2020.

الاخبار العاجلة