السعودي : ادارة الفوسفات اختارت التسويف والمماطله والتعنت والإلتفاف على الإيعاز  الملكي

17 أكتوبر 2022
السعودي : ادارة الفوسفات اختارت التسويف والمماطله والتعنت والإلتفاف على الإيعاز  الملكي


صراحة نيوز – قال المهندس زياد السعودي عضو اللجنة التنسيقة لاعتصام متقاعدي الفوسفات ان مجلس ادارة شركة الفوسفات الأردنية اختار التسويف والمماطله والتعنت والاصرار على السيناريو الكاذب المبني على شيطنة المتقاعدين.
جاء ذلك في معرض تعقيبه على نتائج الإجتماع الذي تم عقده يوم أمس في مجلس النواب وضم ممثلين عن متقاعدي الفوسفات وعن ادارة الشركة وعدد من النواب لمناقشة مطالب المتقاعدين بخصوص التأمين الصحي والذي يأتي في اعقاب تدخل جلالة الملك الذي أوعز بمناقشة المشكلة من قبل طرفيها وأعضاء من مجلس النواب للخروج بحل لها .

واضاف ان المتقاعدين سيواصلون تنفيذ الإعتصامات ولن يرضوا أقل من اتفاقية موقعة حسب الاصول ومصادق عليها من وزارة العمل بحيث تتضمن استجابة ادارة الشركة لمطالبهم والتي يتصدرها إعادة التأمين الصحي للمتقاعدين تحت مظلة الشركة كما كان الحال عليه دائما دون منغصات وعراقيل امام العلاجات والاجرءات الطبية واعتماد البطاقة العلاجية بدلا من اكداس النماذج التي باتت لا تساوي الحبر المدلوق فيها وعليها.
وتاليا نص ما كتبه

على ضوء مخرجات الامل المزيف بعد الالتفاف المشبوه والمدان من قبل مجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات ومن يمشي في ركابها على الايعاز الملكي السامي بحل مشكلة المتقاعدين فاننا :

اولا: ندين هذا الالتفاف المشين، فحين اوعز جلاله الملك المفدى بحل مشكله المتقاعدين حتما اراد جلالته الحل لكن مجلس الادارة اختار التسويف والمماطله والتعنت والاصرار على السيناريو الكاذب المبني على شيطنة المتقاعدين.

ثانيا: لان الملتفين مع سبق الاصرار والترصد على الايعاز الملكي السامي ليسو فرسانا فلن يعتذروا لذا فاننا كمتقاعدين وفرسان ونيابة عنهم ورغما عن انوفهم نتقدم من صاحب الجلالة الملك المفدى عبدالله الثاني بالاعتذار عنهم عن هذا الالتفاف المشين .

ثالثا: سنواصل اعتصامنا ولن نرضى بأقل من اتفاقية موقعة حسب الاصول ومصادق عليها من وزارة العمل بحيث تتضمن المطالب التالية غير منقوصة:

١. إعادة التأمين الصحي للمتقاعدين تحت مظلة الشركة كما كان الحال عليه دائما دون منغصات وعراقيل امام العلاجات والاجرءات الطبية واعتماد البطاقة العلاجية بدلا من اكداس النماذج التي باتت لا تساوي الحبر المدلوق فيها وعليها.

٢. إعادة جميع المفصولين الذين تعثروا ماليا وتأخروا عن تسديد اشتراكاتهم الى مظلة التأمين الصحي.

٣. إشراك لجنة من المتقاعدين المكونة من ( سياج المجالي ، احمد الكريمين، جمعة ابو جودة) بادارة ملف التأمين جنبا الى جنب مع ممثلي الشركة.

٤. تخفيض الاشتراكات السنوية على المتقاعدين بنسبة لا تقل عن (٢٥)% .. ودفعها بالتقسيط الشهري المقتطع من رواتبنا بالتعاون مع الضمان الاجتماعي نظرا لتآكل الرواتب التقاعدية في ظل غلاء المعيشة .

٥. إعادة النظر في كثير من المواد والبنود الفضفاضة في نظام التأمين الصحي الحالي للمتقاعدين والتي مكنت الادارة وستمكن أي إدارة قادمة من العبث بالتأمين الصحي.

٦. إخضاع ميزانية التأمين الصحي للرقابة المالية المشددة مع بيان مالي تفصيلي يقدم للجنة المتقاعدين والضرب بيد من حديد لكل من تسوّل له نفسه العبث بتأمين صحي مستحق لمتقاعدين افنوا زهرة شبابهم في المناجم والمجمعات.

٧. اعادة اعتماد الاطباء الذين الغوا اعتمادهم بعد التضييق عليهم في دفع مستحقاتهم من قبل ادارة التازيم في التأمين عملا بتوجيهات ادارة التازيم في الشركة وبالذات اطباء معان والطفيلة والكرك.

رابعا: رفض زوبعة اجتماع يوم الاحد ١٦ / ١٠ / ٢٠٢٢م والذي تم عقده في مجلس النواب وجميع مخرجاتها والتي سيتضمنها محضر اجتماع لا يغني ولا يسمن من جوع وتضمنها منشور محرر الشؤون البرلمانية الذي أتى “مقيّفا” كما تريده الشركة للأسف.

سادسا: وبعد الالتفاف على الايعاز الملكي السامي من قبل ادارة الشركة فاننا نناشد جلالة الملك المفدى باقالة رئيس مجلس الادارة الذي سمح له قانون الاوراق المالية بان يجمع ما بين نقيضين (رئيسا و مساهما) فما عدنا نميز من الذي يتعامل معنا … اهو رئيس مجلس ادارة معين بقرار سيادي ام مساهم تكمن مصلحته في التوفير على حساب التامين الصحي لحملة نياشين عمليات القلب المفتوح والربو والضغط والسكري والامراض المزمنة لصالح الحفاظ على صحةاسهمه شخصيا ولصالح صحة اسهم باقي المساهمين.

حفظ الله الاردن دولة مؤسسات وقوانين تحت ظل الراية الهاشمية بقيادة الملك المفدى جلاله الملك عبد الله الثاني حفظه الله ورعاه.

والله من وراء القصد
المتقاعد م. زياد السعودي

الاخبار العاجلة