السعودي سعود الشريف يتوج بلقب بطولة الأردن المفتوحة للجولف

22 أكتوبر 2022
السعودي سعود الشريف يتوج بلقب بطولة الأردن المفتوحة للجولف

صراحة نيوز – ظفر اللاعب السعودي سعود الشريف بلقب بطولة الأردن المفتوحة للجولف في نسختها الحادية والثلاثين التي اختتمت فعالياتها على ملاعب أيلة في العقبة مساء اليوم وحصد 216 نقطة، فيما جاءت اللاعبة القطرية نادا زيزوان بالمركز الاول لفئة السيدات وجمعت 229 نقطة.

وشهدت البطولة التي نظمها الاتحاد الأردني للجولف بالشراكة مع شركة واحة أيلة للتطوير، منافسات محتدمة على مدار 3 أيام من المنافسات، بمشاركة نحو 50 لاعب ولاعبة من 15 دولة.
وجاء ثانيا لفئة الرجال السعودي فيصل السلهب وجمع 221 نقطة فيما حل ثانيا التونسي عيسى برهومة وجمع 222 نقطة ورابعا حل اللاعب البلغرادي هريستو يناكيف برصيد 222 نقطة، وفي فئة السيدات حلت اللاعبة الاردنية ياسمين ثائر بالمركز الثاني برصيد 258 نقطة وجاءت ثالثاً السعودية حنين النبر بمجموع نقاط 258 نقطة .
وفي فئة تحت سن 14 سنة حصد الاردن ثلاث مراكز الاول عن طريق اللاعب سالم العبدلات وجمع 161 نقطة واللاعب محمد اسعد وحصد 167 نقطة ودانيال ثائر وجمع 176 نقطة، فيما جاءت بفئة تحت 19 سنة اللاعب البلغرادي خريستو ياناكيف وجمع 222 نقطة يله اللاعب المغربي كميل ينسوده وحصد 227 نقطة وثالثا اللاعب الاردني حمزة سلمان وجمع 230 نقطة.
وتوج رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت بحضور رئيس الاتحاد الاردني للجولف الدكتور نضال المجالي وامين عام اللجنة الاولمبية ناصر المجالي المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين ومساعد الامين العام للاتحاد العربي للجولف محمد العيسى الفائزين بالمراكز الثلاثة الاولى.
وعبّر اللاعب السعودي سعود الشريف عن سعادته بتحقيقه نتائج مميزة في البطولة المرموقة في ظل المشاركة الدولية الواسعة في فعاليات البطولة، حيث شهدت المراحل الأخيرة منها أداء لافتاً من مختلف المتنافسين المحترفين والهواة.
بدوره أثنى رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت على النجاح اللافت لفعاليات البطولة سواء من حيث تنظيم هذا الحدث الدولي الكبير في العقبة، أو المنافسات الرياضية التي تعزز قدرات اللاعبين الأردنيين، مؤكداً على أن هذه البطولة تظهر النهضة الاقتصادية والسياحية الكبيرة التي تشهدها المدينة ونجاحها في استقطاب كبرى الفعاليات والأنشطة السياحية المنوّعة لما يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني.
من جانبه، عبّر المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين عن سعادته الغامرة بالنجاح اللافت لفعاليات البطولة وحسن التنظيم الذي قامت عليه كوادر أيلة والاتحاد الأردني للجولف، بالإضافة إلى الأداء والنتائج الطيبة التي حققها لاعبو المنتخب الوطني وهو ما يظهر أهمية الدعم الذي تقدمه أيلة للرياضة الوطنية ولعبة الجولف على وجه التحديد.
وأشار المهندس دودين إلى أن أيلة رسخت موقعها على خارطة الفعاليات الكبرى مع هذا الرصيد المتنامي من البطولات الرياضية التي تعدّ نتاج حرفية الأداء والالتزام بالجودة الرفيعة والشراكة الحقيقية مع المؤسسات الوطنية الفاعلة في القطاعين العام الخاص، لما فيه مصلحة المجتمع المحلي والرياضة الوطنية.
رئيس اتحاد الجولف الأردني الدكتور نضال المجالي هنأ اللاعبين الفائزين بالبطولة، مثنياً على الأداء المتميز الذي أظهره اللاعبون الأردنيون حيث جرى تمثيل المنتخب الأردني في البطولة بعشرة لاعبين حققوا الاستفادة المرجوة في الانخراط بمنافسات عالمية مع نخبة من أفضل اللاعبين في العالم، إضافة إلى تعزيز مهارات المدربين والحكام والفرق اللوجستية.
وأكد الدكتور المجالي على أهمية الشراكة المستمرة منذ سنوات ما بين الاتحاد وشركة واحة أيلة للتطور التي لم تدخر جهداً في سبيل دعم القطاع الرياضي، بالإضافة إلى الدعم الموصول من قبل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة وشركة تطوير العقبة، وهو ما أسفر عن نجاح التنظيم، وأبرز الإمكانيات الوطنية ووفر الفرصة المناسبة لعشاق الرياضة للمشاركة ومتابعة هذه البطولة المرموقة على أفضل الملاعب التي توفرها أيلة التي تتسم بالجودة الرفيعة والتزامها بالضوابط البيئية.
وتوفر أيلة منظومة مرافق متكاملة ذات مستوى عالمي رفيع لرياضة الجولف تشمل ملعب 18 حفرة ومعدل 72 ضربة –من تصميم المصمم العالمي الشهير غريغ نورمان- الذي يتناغم ومكونات أيلة الأخرى من تضاريس طبيعية لساحل العقبة والمناظر الطبيعية التي تشكلها مزيج الرمال والمسطحات المائية.
وبالإضافة إلى ملعب الجولف، توفر أيلة نادي الجولف المتخصص بهذه الرياضة الذي يضم 50 جناحاً مطلة على الملعب، وأكاديمية جولف، توفر مستلزمات التدريب والتعليم لهذه الرياضة مع ملعب ذو 9 حفر مخصص للتدريب.

الاخبار العاجلة