السفارة اليابانية تحتفل بتتويج الامبراطور الجديد

3 مايو 2019
السفارة اليابانية تحتفل بتتويج الامبراطور الجديد

صراحة نيوز – أقام السفير الياباني السيد هيديناو ياناغي حفل استقبال في مقر إقامته احتفالا بتتويج جلالة الإمبراطور ناروهيتو في الأول من شهر أيار.

خلال حفل الاستقبال، قدم كل من سعادة السفير ياناغي ومعالي الدكتور رائد أبو السعود وزير المياه والري ، كلمات تهنئة بمناسبة تتويج الإمبراطور الجديد البالغ من العمر 59 عامًا بحضور صاحب السمو الملكي الأمير رعد بن زيد، ومعالي الدكتور موسى معايطته وزير الشؤون السياسية و البرلمانية بالإضافة الى عدد من الضيوف الكرام الآخرين قارب 140 شخصا.

إن جلالة الإمبراطور أكيهيتو، الذي تنازل عن العرش في الثلاثين من نيسان عن عمر يناهز 85 عامًا، سيكون من الآن فصاعداً الإمبراطور الفخري لليابان. لقد كانت هذه المرة الأولى منذ مائتين وعامين من تاريخنا التي نشهد فيها تنازل الإمبراطور وجلالته على قيد الحياة. بتولي صاحب الجلالة الإمبراطور ناروهيتو العرش، سيكون الشقيق الأصغر لصاحب الجلالة صاحب السمو الإمبراطوري الأمير فوميهيتو في سن ال 53 هو ولي عهد اليابان.

إن اليابان بلد أصيل، فهي لا تزال تستخدم اسما خاصا بعهد كل إمبراطور بالتوازي مع التقويم الغربي. فمثلا يُعْرَفُ عصر الإمبراطور أكيهيتو الذي استمر لحوالي 30 عاما باسم “هيسي” ، في حين تم اطلاق تسمية العصر الجديد الذي يبدأ من الأول من شهر آيار بإسم عصر “ريوا”. تعبير “ريوا” باللغة اليابانية يعني “التناغم الجميل”. إن اليابان الآن تعيش في منتصف عشرة أيام من عطلة متتالية من 27 نيسان وحتى 6 آيار احتفالاً بالعرش.

وبما أن ذكرى ميلاد جلالة الإمبراطور ناروهيتو تصادف في 23 من شهر شباط، فإن اليوم الوطني الياباني سيكون في حوالي 23 من شهر شباط لعام 2020، وهو أول يوم وطني في عهد “ريوا” ، بدلاً من شهر ديسمبر في عهد “هيسي”.

 

 

 

 

 

الاخبار العاجلة