السفير البريطاني يؤكد اهمية انعقاد القمة العربية بالاردن

27 مارس 2017
السفير البريطاني يؤكد اهمية انعقاد القمة العربية بالاردن

صراحة نيوز – اكد السفير البريطاني في عمان إدوارد أوكدين اهمية انعقاد القمة العربية في عمان، وأن “بلاده تنظر باهتمام لما سيتمخض عنها من قرارات تسهم في الحفاظ على امن واستقرار المنطقة”.

وقال اوكدين ان “انعقاد القمة العربية في هذه الآونة ليس بالأمر السهل والأردن عمل على احتضانها بطريقة احترافية في وقت تشهد فيه المنطقة احتدام الصراعات الطائفية والسياسية وانعدام الاستقرار”، مشيرا الى ان بريطانيا “تنظر بأهمية للنتائج والتوصيات التي ستتمخض عنها لقاءات القمة وانعكاساتها على استقرار المنطقة”.

واضاف في تصريح صحفي ان بريطانيا كانت ومازالت “ملتزمة بتقديم الدعم السخي للأردن”، موضحا أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين تمتاز بوجود جسور للتواصل الاقتصادي بينهما.

واشار الى ان بريطانيا تثمن بشكل كبير استقبال الاردن لهذا العدد الهائل من اللاجئين، موضحا أن “باده قدمت منذ بدء الازمة السورية للأردن مساعدات وصلت الى 750 مليون دولار وضاعفت العام الماضي مساعداتها”.

وبين انه سيتم خلال انعقاد مؤتمر بروكسل الاسبوعين المقبلين، متابعة مخرجات مؤتمر لندن للمانحين الذي عقد في شباط العام الماضي، داعيا المجتمع الدولي الى “دعم الدول المستضيفة للاجئين وبشكل خاص دعم الاردن الذي يعاني اقتصاده من مشاكل مؤرقة وارتفاع نسب البطالة والفقر”، موضحا أنه تم الاتفاق على بناء خطة متوسطة الامد لدعم هذه الدول وزيادة القدرة على الاستثمار وخلق فرص عمل للاجئين.

الاخبار العاجلة