السفير البريطاني يزور جامعة الحسين التقنية

25 نوفمبر 2018
السفير البريطاني يزور جامعة الحسين التقنية

صراحة نيوز – زار السفير البريطاني في عمان، إدوارد أوكدين، اليوم الأحد، جامعة الحسين التقنية HTU، احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد.

وكان في استقبال السفير البريطاني والوفد المرافق له، رئيس الجامعة الدكتور لبيب الخضرا وعمداء الكليات وأعضاء من الهيئة التدريسية حيث تم بحث سبل التعاون الممكنة بين الجانبين.

وعرض الدكتور الخضرا خلال اللقاء، لمراحل التطوير والتحديث التي تشهدها الجامعة على مختلف الصعد، وحرصها على توثيق سبل التعاون مع السفارات ومختلف المؤسسات التعليمية الدولية، في سبيل الارتقاء بالجامعة إلى مصاف الجامعات الدولية العريقة.

وأطلع السفير البريطاني على برامج الجامعة ونموذجها التعليمي الجديد، معبراً عن إعجابه لما يتضمنه النموذج من برامج نوعية توائم مخرجات التعليم العالي مع متطلبات سوق العمل من خلال تشبيك حقيقي مع القطاع الصناعي وقطاع تكنولوجيا المعلومات الذي يسهم في إيجاد فرص عمل لطلبة الجامعة والطلبة حديثي التخرج من الجامعات الأردنية من خلال برنامج التدريب الوظيفي.

كما أطلع أوكدين من خلال جولته على مرافق الجامعة وما تشمله من مختبرات تقنية عالية المستوى والتي تم تأسيسها بالتعاون مع القطاع الخاص كمختبر الواقع الافتراضي ومختبر الحوسبة السحابية ومختبر الطاقة المتجددة ومختبر الاتصالات المتقدمة.

وتضمنت الجولة زيارة مركز التميز للريادة والابداع التابع للجامعة (The CORE) الذي تم افتتاحة في بداية العام، ويحتضن حوالي خمس عشرة شركة ناشئة مختصة في مجال الهندسة التكنولوجية كشركة سولار بيزو كلين المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة وشركة ليس جو في مجال تطبيقات النقل.

وأشاد السفير البريطاني بالعلاقات المتميزة التي تربط الجامعة مع المجلس الثقافي البريطاني، ويعتبر المجلس داعما رئيسا لبرامج الجامعة كبرنامج التدريب الوظيفي الذي أقيم بالشراكة مع مؤسسة سيمتا البريطانية وبرنامج الأعتماد الأكاديمي بالشراكة مع مؤسسة بيرسون للتعليم.

وثمن رئيس الجامعة هذه الزيارة، مؤكدا أن الجامعة حريصة على التعاون مع الجامعات البريطانية والاطلاع على ما هو جديد في نطاق التعليم العالي، مشيرا إلى حرص الجامعة على زيادة برامج التبادل الثقافي والأكاديمي بين الحسين التقنية ومؤسسات التعليم البريطانية.

وتهدف الجامعة التي تأسست من قبل مؤسسة ولي العهد في 2016, لتقديم تعليم يعزز من المهارات الإساسية والتخصصات التقنية المطلوبة لسوق العمل، وتعتبر الجامعة داعما حقيقيا للتعليم المبني على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتقوم بمنح الدرجة الجامعية المتوسطة والدرجة الجامعية الاولى “البكالوريوس” في مجالات الهندسة وعلوم الحاسوب.

الاخبار العاجلة