السلطات تُفرج عن المؤرخ والكاتب المهندس غسان

30 يوليو 2018
السلطات تُفرج عن المؤرخ والكاتب المهندس غسان

صراحة نيوز – افرجت السلطات الامنية الاردنية في وقت متاخر بعد منتصف الليلة عن المؤرخ والكاتب في القضية الفلسطينية المهندس غسان دوعر أحد المحكوم عليهم بما عرف اعلاميا بقضية دعم المقاومة او “قضية المهندسين”.

وكانت السلطات قد افرجت ايضا ليل السبت عن معتقل اخر وهو المهندس احمد سمير ومن المنتظر الافراج خلال الاسقبوع المقبل عن آخر معتقلي هذه القضية التي شغل الرأي العام الاردني قبل سنوات.

وقضى المهندسان احمد وغسان بالاضافة للسيد عبدالرحمن الحسن حكما بالسجن لخمسة سنوات فيما قضى 8 معتقلون اخرون احكاما متفاوتة بتهمة تقديم مساعدات لحركات مقاومة فلسطينية تنشط في فلسطين.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت بالتزامن مهندسان اردنيان هما المهندس عبدالله العلمي والمهندس مناف جبارة على خلفية محاولتهما القيام باعمال مقاومة ضد الاحتلال وحكمت عليهما بالسجن لمدة 6 سنوات و 8 سنوات على التوالي.

وقال الدكتور احمد الرقب النائب في البرلمان الاردني خلال مشاركته في حفل الاستقبال الذي نظمته الحملة الشعبية للدفاع عن معتقلي المقاومة، انه من الجميل ان نحمل فكرة الحق، والاجمل ان نضحي لاجلها، مشيرا الى ضرورة تعديل قانون منع الارهاب واستثناء اعمال مقاومة الاحتلال منه.

فيما اكد النائبان الدكتور مصطفى العساف والمهندس موسى هنطش على اسلامية وعروبية القضية الفلسطينية ومحورية القدس في هذه القضية وضرورة تقديم كل ما يمكن تقديمه لحمايتها من التصفية ضمن ما يعرف بصفقة القرن.

وشارك في حفل استقبال المهندس احمد شخصيات وطنية وشعبية ونقابية وحزبية ونواب وحشود من المواطنين، فيما دعت الحملة الشعبية للدفاع عن معتقلي دعم المقاومة الى احتفال مشابه مساء الاثنين امام منزل المفرج عنه المهندس غسان دوعر.

الاخبار العاجلة