الشاباك يعتقل رجل أعمال أردني ويمنعه من لقاء محاميه

20 يونيو 2019
الشاباك يعتقل رجل أعمال أردني ويمنعه من لقاء محاميه

صراحة نيوز – قالت وسائل اعلام عبرية ان جهاز الأمن العام الإسرائيلي ” الشاباك ” اعتقل رجل اعمال اردني منذ 12 يوما ، ومنع محاميه من التواصل معه .

وبينت صحيفة “هآرتس” في عددها الصادر الاثنين ان رجل الاعمال يدعى إبراهيم صيام (58 عاما ) وهو من اصل فلسطيني ، لكنه يحمل الجنسيتين الكندية والاردنية ، ويقطن في عمان ، ويملك عددا من المصانع في مناطق متفرقة من العالم .

واوضحت الصحيفة ان قوات الشاباك اعتقلت صيام قبل 12 يوما ، اثناء قدومه من الاردن الى الضفة الغربية عبر معبر النبي / جسر الملك حسين ، تلبيه لدعوة من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لحضور مؤتمر لرجال الأعمال في رام الله .

واشارت الصحيفة الى ان صيام معتقل سجن كيشون / الجلمة ، ويجري التحقيق معه دون السماح لمحاميه بالتواصل معه ، حيث تم تمديد اعتقاله مرتين ، وسيضل معتقلا حتى الأحد المقبل .

وبينت ان محامي صيام تقدم باستئناف للمحكمة العليا بسبب منعه من مقابلة موكله ، لكن المحكمة رفضت الاستئناف.

وقال محامي صيام ” أفي برعام ” في تصريحات للصحيفة إن منع اللقاء مع المحامي له هدف واحد لا غير وهو كسر روحه وعزله من أجل زيادة تأثير الاعتقال .

واشارت الصحيفة في تقريرها الى ان كل من الأردن وكندا قد احتجتا على اعتقال صيام ومنعه من لقاء محاميه من خلال التوجه إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسي كندي قوله ان السفارة الكندية تتابع القضية .

ويتهم الشاباك صيام بحسب ذات الصحيفة بالضلوع في نشاطات لحركة حماس .

الاخبار العاجلة