“الصحفيين ” تُنهي مباحثتها مع البنك التجاري بإمتيازات جديدة للاعضاء

2 أكتوبر 2017
“الصحفيين ” تُنهي مباحثتها مع البنك التجاري بإمتيازات جديدة للاعضاء

صراحة نيوز – انتهت اليوم الاثنين نقابة الصحفيين مباحثاتها مع البنك التجاري والتي افضت الى امتيازات جديدة للزملاء اعضاء النقابة .

ووفقا لبيان للنقابة فقد تم رفع قيمة القرض الشخصي للأعضاء، وتخفيض نسبة الفائدة عليه، فضلا عن زيادة عوائد أموال النقابة المودعة لدى البنك.

وخلصت بحسب البيان المفاوضات إلى زيادة قيمة القرض الشخصي للزميلات والزملاء من خمسة آلاف دينار إلى ثمانية آلاف دينار والسداد لغاية ثمان سنوات؛ وتخفيض الفائدة على القرض الشخصي من 3 بالمائة إلى 2 بالمائة/ متناقصة، وزيادة العائد على أموال النقابة المودعة لدى البنك من 3-3.5 بالمائة سنويا إلى 5.6 بالمائة سنويا، ومنح النقابة تسهيلات بقيمة مليون دينار لغايات الاستثمار وبهامش فائد صفر بالمئة.

واكد مجلس نقابة الصحفيين انه وضع نصب عينيه، وهو يفاوض البنك التجاري، الارتقاء بالواقع المالي للنقابة إلى أفضل مكانة ممكنة، وعلى رأس ذلك تحسين مكتسبات الهيئة العامة، وتجويد القرض الشخصي ليكون مناسبا ومعقولا ومجديا.

وستعتمد النقابة نفس أسس قرض ‘البريد’ أي أن يكون الزميل على سجل الصحفيين الممارسين، ولم يستفد من قرض النقابة في السنوات الخمس الأخيرة وعلى الراغب بالاستفادة من القرض تسجيل دوره بنفسه، هاتفيا أو بالحضور المباشر، ومن خلال مديرة النقابة بالوكالة اعتبارا من يوم غد الثلاثاء.

وقال البيان أن المجلس اكد حرصه الشديد على تحسين العوائد على أموال النقابة والتي في النهاية تنفق في صالح الهيئة العامة خصوصا المشاريع الاستثمارية التي تنوي النقابة العمل عليها بعد دراستها دراسة عميقة ودقيقة.

 

 

الاخبار العاجلة