الصعوب : معنيون بحماية التكسي الأصفر ولن نسمح بعمل الخصوصي مع التطبيقات الذكية

20 مايو 2017
الصعوب : معنيون بحماية التكسي الأصفر ولن نسمح بعمل الخصوصي مع التطبيقات الذكية

صراحة نيوز – اكد وزير النقل حسين الصعوب ان الشركات التي ستعمل وفق التطبيقات الذكية ستحمل الصفة العمومية بعد تسجيلها بشكل رسمي وتوقيعها عقد تشغيل مع هيئة تنظيم قطاع النقل ،مشددا على ان الوزارة لن تسمح للمركبات التي تحمل الصفة الخصوصي ان تعمل في هذا القطاع، واي مركبة خصوصي تقوم بتحميل الركاب تعتبر مخالفة للقانون.

واضاف في تصريحات صحفية ان الوزارة معنية بالمحافظة على قطاع التكسي الاصفر وحقوقه ومكتسباته ،الا ان ذلك لا ينفي حقيقة ان على هذا القطاع ان ينظم نفسه ويطور عمله لرفع سوية الخدمات المقدمة للمواطنين ،وان يكون هناك مراقبة مركزية من قبل الشركات على عمل التكسي وعدم ترك المواطن ينتظر لساعات طويلة في الشارع .

وشدد الصعوب على الزامية تقدم الشركات الراغبة بالعمل ضمن خدمات التطبيقات الذكية او السمارت وي سواء اكانت “اوبر ام كريم “او غيرهما ، بطلبات العمل في المملكة و ذلك بعد اطلاعها على الشروط التي وضعتها الهيئة ،وقيامها بمواءمة اوضاعها مع الشروط المطلوبة.

يذكر ان عدة احتجاجات نظمها سائقي التكسي الاصفر لوقف عمل شركتي اوبر وكريم كونهما تعملان بشكل غير قانوني في المملكة ، الى جانب تاثيرهما السلبي على اصحاب وسائقي مركبات التكسي.ش

الاخبار العاجلة