الطاقة توقع مذكرة تفاهم مع المتكاملة للتعدين للتنقيب عن النحاس في ضانا

5 يونيو 2022
الطاقة توقع مذكرة تفاهم مع المتكاملة للتعدين للتنقيب عن النحاس في ضانا

صراحة نيوز – وقعت وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الاحد، مذكرة تفاهم مع (الشركة الأردنية المتكاملة للتعدين والتنقيب) لاستكشاف النحاس في منطقة ضانا .

ووقع المذكرة وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، فيما وقعها  عن الشركة الأردنية المتكاملة نائب رئيس هيئة المديرين معين قدادة .

وقال الوزير الخرابشة في تصريح صحفي عقب التوقيع، ان مذكرة التفاهم مع الشركة المتكاملة ومدتها نحو 16 شهرا تنص على استكشاف والتنقيب عن النحاس في ارض تبلغ مساحتها 78 كم مربعا (بعيدا عن المنطقة الحساسة بيئيا في المحمية- البرية الرئيسية). تنفذ خلالها الشركة دراسة استطلاعية ومن ثم دراسة جدوى اقتصادية.

من جانبه قال رئيس هيئة المديرين في الشركة المتكاملة المهندس زياد المناصير، بأن الشركة تتطلع قدماً نحو التعاون والعمل مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية لدعم الاقتصاد الوطني والمساهمة في خفض معدلات البطالة وتشغيل الأيدي العاملة في هذا المشروع الحيوي.

وأضاف انه في ضوء النتائج الأولية لتموضعات النحاس في المنطقة، فإن هذا المشروع الحيوي يضع المملكة على خريطة الاستثمارات التعدينية العالمية، مؤكدا ان محمياتنا الطبيعية هي جزء هام من مسيرة الأردن الحضارية.

الاخبار العاجلة