الطفيلة: إجراءات مستمرة لتحسين عمليات التزويد في مناطق لواء بصيرا

8 يوليو 2021
الطفيلة: إجراءات مستمرة لتحسين عمليات التزويد في مناطق لواء بصيرا

صراحة نيوز –  أكد مدير مديرية مياه لواء بصيرا، المهندس أحمد عواد، أن عمليات التزويد المائي في مناطق بصيرا وغرندل والقادسية تضخ وفق الخطة المعدة دون استقبال شكاوى جماعية جراء حزمة إجراءات وعمليات تحديث لشبكات المياه وتمديد خطوط جديدة بأقطار مختلفة.
وقال المهندس عواد، في تصريح صحفي اليوم الخميس، إن هناك طلباً متزايداً على مياه الشرب جراء ارتفاع درجات الحرارة، مؤكداً أن مديرية مياه لواء بصيرا اتخذت خطة من شأنها انتظام معدلات أدوار المياه بمختلف مناطق اللواء، مع العمل على تزويد المنازل في المناطق المرتفعة من خلال صهاريج مياه الشرب، فيما تم تمديد خطوط ناقلة للمياه لأحياء عدة في القادسية كانت تعاني من ضعف عمليات ضخ المياه وعدم انتظامها بشكل دوري فيما الوضع المائي في مختلف مناطق اللواء مستقر.
ولفت إلى أن الوضع المائي في بصيرا سيتحسن بشكل أفضل بعد تنفيذ مرحلة ربط اللواء بشبكة المياه من بئر الحسينية في وقت قامت فيه فرق الصيانة في إدارة مياه الطفيلة بإعادة تأهيل آبار التزويد المائي متوازنة مع برنامج توزيع المياه الذي تم اعتماده للصيف الحالي.
وبين المهندس عواد أنه في ضوء مواجهة الطلب المتزايد على مياه الشرب من قبل المواطنين في هذه الأيام، ولضمان وصول المياه بانتظام إلى جميع المشتركين من خلال الشبكة وحسب برنامج التوزيع المعتمد لكل منطقة فإن على المواطنين الترشيد في استهلاك المياه، والتعاون لإيصال المياه إلى التجمعات السكانية في بصيرا كافة. وأشار إلى أن كوادر المديرية قامت بتعزيز خطوط مياه بأقطار مختلفة في مناطق الربص العالي وغرندل والمقام من أجل تحسين التزويد المائي في هذه المناطق وزيادة ضخ المياه فيها.
ودعا المواطنين للحفاظ على ديمومة وصول مياه الشرب لمنازلهم من خلال تركيب خزانات إضافية، والتأكد من سلامة الشبكة المنزلية، والابتعاد عن الإسراف وهدر المياه غير المبرر، وصيانة عوامات الخزانات المنزلية، وعدم العبث بالمحابس والاعتداء على الخطوط الناقلة وشبكات التوزيع.

الاخبار العاجلة