الطفيلة التقنية تستضيف مؤسسة الكسندر فون همبولت ومنظمة ” DAAD”

20 نوفمبر 2017
الطفيلة التقنية تستضيف مؤسسة الكسندر فون همبولت ومنظمة ” DAAD”

صراحة نيوز – استقبل رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور شتيوي العبادي، الدكتورة غابرييلا فون فيركس مديرة مؤسسة مركز التبادل الأكاديمي الألمانية (DAAD) في عمان  والدكتور هاني هياجنة سفير علماء مؤسسة الكسندر فون همبولت في الأردن، بحضور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور عبد الله الجراح وعميد البحث العلمي الدكتور خالد أبو شندي وعميد كلية العلوم الدكتور خالد الوديان.

ومن جانبه أكد الدكتور العبادي رغبة الجامعة في تعزيز سبل التعاون العلمي والبحثي والأكاديمي بين الجامعة ومختلف الجامعات الألمانية التي تتمتع بمكانة علمية عظيمة وإمكانات بحثية كبيرة، والاشتراك بمشاريع تعليمية وبحثية على مستوى برامج الماجستير والدكتوراه واستقطاب هيئة تدريس وتبادل  الزيارات الطلابية.

وعلى هامش الزيارة أقيمت ندوة تعريفية قدمت  الدكتورة فون فيركس من خلالها عرضاً مفصلاً عن كافة المنح والبرامج التي تقدمها مؤسسة التبادل الأكاديمي الألمانيةDAAD) ) للطلبة، وآلية التقّدم للحصول على هذه المنح، والشروط الواجب توفرها ولغة الدراسة.

فيما قدم الدكتور الهياجنة عرضاً تفصيلياً عن المؤسسة والمنح التي توفرها للعلماء والباحثين وشروط التقّدم من حيث الخبرة العلمية والأبحاث المقدمة والاسهامات في مجال البحث العلمي، مشيراً إلى أن المؤسسة تقدم المنح للباحثين لما بعد الدكتوراه مبيناً أن الحاصلين على المنح من المؤسسة يصبحون أعضاء في المؤسسة.

وفي ختام الندوة التي حضرها عدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وحشد من طلبة الجامعة دار نقاش موسع مع الحضور، والإجابة  على استفساراتهم.

الاخبار العاجلة