الطفيلة : منحة سعودية لتنفيذ مشاريع مياه بـ 171 ألف دولار

1 يناير 2017
الطفيلة : منحة سعودية لتنفيذ مشاريع مياه بـ 171 ألف دولار

صراحة نيوز – وقعت وزارة المياه والري أمس اتفاقيات تنفيذ مشاريع مياه في محافظة الطفيلة بقيمة حوالي 171 ألف دولار مع مقاول محلي ممولة بالكامل من الصندوق السعودي للتنمية، ضمن المنحة الخليجية لتعزيز الواقع المائي في بعض مناطق المحافظة.

وقال وزير المياه حازم الناصر، خلال توقيع الاتفاقية، ان “الحكومة تولي تنمية المحافظات أهمية كبرى وبالأخص محافظات الجنوب للنهوض بواقعها الخدمي والتنموي لتكون دعائم اقتصادية ومناطق جذب استثماري بما يخلق فرص العمل لأهلها ويعزز من واقعها الاقتصادي”.

وبين الناصر، في بيان امس، ان هذه المشاريع تأتي ضمن جهود الوزارة لإحداث نقلة نوعية وتحسين خدمات المياه والصرف الصحي المقدمه للمواطنين في كافة مناطق المملكة، استجابة للظروف الطارئة التي تشهدها المملكة ومنها تواجد اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين وما رافقه من ازدياد الطلب على قطاع المياه.

وأضاف، ان الجهود منصبة لتجاوز الآثار الناجمة عن الاكتظاظ الذي تشهده كافة المحافظات وزيادة استهلاك مياه الشرب وانعكاس ذلك على ارتفاع كميات المياه العادمة.

وأوضح الناصر ان هذه المشاريع تتضمن تنفيذ شبكات مياه رئيسية وفرعية وتحديث الشبكات الموجودة في مناطق عيمة وارحاب في محافظة الطفيلة لتعزيز الكميات المخصصة لمياه الشرب وخدمة عدد من الاحياء في هذه المناطق عبر تنفيذ خطوط بأقطار 150-100 ملم، وانشاء خطوط ناقلة، وتحديث الوصلات المنزلية القديمة، ونقل العدادات لأقرب نقطة من سور المنزل الخارجي لحكايتها ولتسهيل عمليات القراءة.

وبين ان الاعمال التي سيباشر في تنفيذها من قبل الشركة المنفذة سيتم انجازها خلال مدة لاتتجاوز 270 يوما بما يحقق الخدمة المنشودة للمواطنين قبل نهاية العام 2017، معربا عن تقدير المملكة للدعم الكبير الذي يلقاه قطاع المياه من السعودية والكويت والإمارات والدول الشقيقة الاخرى.

الاخبار العاجلة