الطقس اليوم خريفي معتدل وتوقع اقتراب كتلة هوائية باردة غدا

6 نوفمبر 2022
الطقس اليوم خريفي معتدل وتوقع اقتراب كتلة هوائية باردة غدا

صراحة نيوز – قال مدير العمليات في موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أسامة الطريفي، إن الأردن يبقى يوم الأحد، تحت تأثير امتداد غير فعال لمنخفض البحر الأحمر، حيث يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويكون طقس خريفي معتدل نهارا ومائل للبرودة ليلا مع هبوب رياح شرقية معتدلة السرعة.

وأضاف الطرفي أنه يتوقع الليلة القادمة تشكل الضباب بإجزاء مختلفة من المملكة، خاصة مناطق السهول الشرقية تشمل مطار الملكة علياء الدولي وبعض الطرق الصحراوية.

وأشار إلى أنه تقترب كتلة هوائية باردة نحو الأردن الاثنين، إذ يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة، مبينا أنه يقترب المنخفض من المملكة ليل الاثنين الثلاثاء.
وأوضح الطريفي، أن أول منخفض جوي يؤثر على المملكة لهذا الموسم تحت المراقبة، يترافق مع كتلة هوائية باردة نسبيا، متوقعا تأثيرها يومي الثلاثاء والأربعاء .
وبين أنه هناك فرصة لتساقط الأمطار يومي الثلاثاء والأربعاء بعدة مناطق من المملكة، خاصة المناطق الشمالية والوسطى بما فيها العاصمة عمان.
وتزداد الفعالية المطرية للمنخفض الجوي بشكل واضح يومي الثلاثاء والأربعاء، وتكون الأمطار على فترات مصحوبة بالرعد في بعض الأحيان، تمتد في وقت لاحق إلى مرتفعات الكرك والطفيلة، .

الاخبار العاجلة