الطويسي يلتقي وفدا رومانيا برئاسة الامير رادو

14 أكتوبر 2017
الطويسي يلتقي وفدا رومانيا برئاسة الامير رادو

صراحة نيوز – بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي لدى لقائه سمو الامير رادو والوفد الروماني المرافق تبادل الخبرات الاكاديمية والعلمية لاسيما في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وبحث الطرفان خلال اللقاء الذي حضره السفير الروماني في عمان وامين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومدير عام صندوق دعم البحث العلمي امكانية تبادل الطلبة واعضاء هيئة التدريس بين الجامعات الاردنية والرومانية.

كما ناقشا خلال اللقاء الذي حضره عدد من رؤساء الجامعات الرومانية إضافة إلى وزير التعليم الوطني في رومانيا ورئيس مجلس رؤساء الجامعات فيها امكانية زيادة اعداد الطلبة الاردنيين للدراسة في الجامعات الرومانية في مجالي الطب والهندسة .

وتطرق الجانبان إلى إمكانية تجديد البرنامج المعمول به حاليا وكذلك العمل على عقد اجتماع كل عامين لرؤساء الجامعات في البلدين بالتناوب بينهما.

وقال الطويسي ان الجامعات الاردنية وصلت الى مراكز متقدمة في مجال التصنيف والاعتماد وجودة التعليم داعيا الطلبة في رومانيا الى الدراسة في مؤسسات التعليم العالي الاردنية خاصة في تخصصات الطب والهندسة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

بدوه اكد الامير راود ترحيب بلاده بالطلبة الاردنيين للدراسة في الجامعات الرومانية، مشيدا بالمستوى التي وصلت اليه مؤسسات التعليم العالي الاردنية والتي اصبحت لديها القدرة في التنافس مع الجامعات العالمية .

الاخبار العاجلة