العجارمة يشارك في الجلسة النقاشية لإطلاق تمديد مشروع تعزيز برامج التنمية المهنية للمعلمين

7 مارس 2022
العجارمة يشارك في الجلسة النقاشية لإطلاق تمديد مشروع تعزيز برامج التنمية المهنية للمعلمين

صراحة نيوز – شارك أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة في الجلسة النقاشية لإطلاق تمديد مشروع تعزيز برامج التنمية المهنية للمعلمين، بحضور الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين الدكتور أسامة عبيدات، ومدير قسم التنمية في السفارة الكندية في عمان كرِستوفر جُونستُن، وميسون حداد المسؤولة في قسم التنمية.
وبين الدكتور العجارمة خلال الجلسة التي عقدت اليوم الاثنين، أن الوزارة تسعى لتعزيز التعاون والشراكة مع كل الجهات الداعمة للتنمية المهنية للمعلمين وبناء قدراتهم وفق الممارسات الفضلى.
وأوضح أن هذا المشروع والذي أطلق عام 2014 يمثل شراكة حقيقية بين وزارة التربية و التعليم و أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين ووزارة الشؤون الخارجية والتجارة والتنمية الكندية، ويهدف إلى تحسين مخرجات التعلّم من خلال البرامج التي تعزز التميز في التدريس في نظام المدارس العامة في الأردن.
وأعرب الدكتور العجارمة عن شكر الوزارة للحكومة الكندية وجميع من ساهم ودعم هذه الشراكة للمضي قدما نحو التميز والتقدم لرفعة أردننا الغالي العزيز على قلوبنا جميعًا.
من جانبه، بين الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين الدكتور أسامة عبيدات أن هذا المشروع هام جدا لمدارسنا ومعلمينا ومديري المدارس، حيث نحتفل اليوم بتجديد الدعم المقدم من الحكومة الكندية لمدة عامين.
وأعرب عن شكره للجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التربية والتعليم، وإدارة الإشراف والتدريب التربوي في هذا المشروع، معربا عن الشكر للحكومة الكندية لدعمها القطاع التعليمي في المملكة.
بدوره، أعرب مدير قسم التنمية في السفارة الكندية في عمان كرِستوفر جُونستُن عن سعادته بإطلاق المرحلة الثانية من المشروع، مشيدا بعلاقات التعاون القائمة بين البلدين الصديقين خاصة في المجالات التعليمية.
وجرى خلال الجلسة عرض ومناقشة أهداف مشروع تعزيز برامج التنمية المهنية للمعلمين، وخطتة التنفيذية، وما تم انجازه خلال الفترة الماضية، إضافة إلى عرض لبرامج : الدبلوم المهني للمعلمين أثناء الخدمة، والدبلوم المهني في القيادة التعليمية المتقدمة، والإبتكار والريادة في التعليم، وشبكات المدارس(اللغة الإنجليزية، اللغة العربية، العلوم، والرياضيات، الدراسات الاجتماعية ).

الاخبار العاجلة