العدوان على غزة يدخل يومه العاشر

19 مايو 2021
العدوان على غزة يدخل يومه العاشر

صراحة نيوز – دخل العدوان الإسرائيلي على غزة، الأربعاء، يومه العاشر، على وقع قصف مكثّف شنّته طائرات الاحتلال على جنوب غزة، شمل عشرات الغارات، وذلك بعد ساعات من أنباء متواترة في وسائل إعلام أميركية وعربية وإسرائيلية عن تهدئة وشيكة قد تبدأ صباح يوم الخميس، قوبلت بنفي رسمي من “حماس”، ورسائل نفي أخرى نقلتها صحف عبريّة عن مسؤولين إسرائيليين.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أنّه لليوم الثالث على التوالي يتوقف المختبر المركزي عن إجراء فحوصات فيروس كورونا بسبب الاستهداف الإسرائيلي لمبنى وزارة الصحة وعيادة الرمال المركزية، مشيرة إلى أنّ توقف المختبر المركزي يؤثر على جهودها في مواجهة جائحة كورونا وانتشار الوباء في المجتمع.

واشارت معلومات الى أنّ “سرايا القدس” تقصف موقع “كسوفيم” العسكري بقذائف الهاون الثقيل وتعلن رصدها هبوط الطيران المروحي في الموقع كما وقصفت  عسقلان برشقة صاروخية.
 وقصفت كذلك موقع إسناد “صوفا” بقذائف الهاون وكيبوتس “مغين” برشقةٍ صاروخية وموقع أبو مطيبق العسكري وحشداً للجنود شرق المحافظة الوسطى بقذائف الهاون.
ودكت “سرايا القدس” موقع “مارس” الجديد شرقيّ خان يونس بقذائف الهاون الثقيلة، فيما قصفت موقعي “نير عوز” و “صوفا” بقذائف الهاون من عيار 120 ملم.
وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بإطلاق صافرات الإنذار في غلاف قطاع غزة.
الاخبار العاجلة