العضايلة :  بدء تنفيذ خطة لعودة الطلبة من الخارج اعتبار من  ٥ أيار

29 أبريل 2020
العضايلة :  بدء تنفيذ خطة لعودة الطلبة من الخارج اعتبار من  ٥ أيار

صراحة نيوز – كشف وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، إنه وتنفيذاً للتوجيهات الملكية ستبدأ الحكومة بتنفيذ خطة عودة الطلبة اعتبارا من 5 أيار المقبل.

وقال في إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، إن جلالة الملك عبد الله الثاني ترأس الأربعاء اجتماعاً لمجلس السياسات الوطني، بحضور سموّ الأمير الحسين بن عبد ﷲ الثاني ولي العهد، في إطار المتابعة الملكية الحثيثة والمستمرة لجهود المؤسسات الرسمية في مواجهة تداعيات جائحة كورونا وآثاره على مختلف القطاعات.

وأضاف أن الملك اطلع على خطّة عودة الطلبة والمواطنين الأردنيين الذين تقطّعت بهم السبل في الخارج؛ وأكّد الملك على أهميّة أن تتمّ عمليّة نقلهم إلى الأردن بكلّ شفافيّة وعدالة وانتظام، ومراعاة إجراءات الوقاية الصحيّة المطلوبة.

العضايلة، أوضح أن أولى الرحلات ستبدأ من مصر وتركيا. ويجري التحضير حاليّاً لعودة مجموعة أخرى ممّن تقطّعت بهم السبل والطلبة، بعد أسبوع من التاريخ المشار إليه، وستعلن خليّة الأزمة عن تفاصيل الخطّة بالكامل يوم غدٍ الخميس.

وأشار إلى أن وليّ العهد أكّد على ضرورة اتّباع الإجراءات الوقائيّة والاحترازيّة، والتزام القادمين من الخارج بمدد زمنيّة كافية، للتأكّد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

الاخبار العاجلة