العقبة:افتتاح فعاليات كرنفال جامعة 101

21 أبريل 2018
العقبة:افتتاح فعاليات كرنفال جامعة 101

صراحة نيوز –  افتتح مفوض البيئة وشؤون الإقليم في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة سليمان النجادات اليوم السبت فعاليات كرنفال جامعة 101 الذي تنظمه مؤسسة ريادة للإبداع والتميز بالتعاون مع السلطة في مدينة العقبة.

وقال النجادات إن السلطة تسعى من خلال خططها التنموية إلى التشاركية الفاعلة مع كافة الشركاء في التنمية وفي مجمل القطاعات، مؤكدا أن السلطة تعتبر شريكاً داعماً للمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني بتطوير العملية التعليمية والارتقاء بها من خلال تدريب وتطوير وتخريج الكفاءات التي تساهم برفد المشاريع التنموية في محافظة العقبة.

وأضاف أن السلطة أطلقت برنامج المنح والبعثات عام 2007 الذي يشكل أحد الأذرع التطويرية المجتمعية الهادفة إلى تجذير مفهوم التنمية المستدامة في محافظة العقبة، وإن برنامج البعثات والمنح جاء بواقع 500 بعثة دراسية جزئية كل عام، وبمعدل 45 ساعة دراسية معتمدة لطلبة مرحلتي البكالوريوس والدبلوم في الجامعات وكليات المجتمع الرسمية ومنح للطلبة غير الناجحين بالثانوية العامة (الدبلوم الفني) والطلبة الناجحين في الثانوية العامة (الدبلوم التقني والمهني ) بواقع 300 بعثة دراسية.

وأكد مدير عام مؤسسة ريادةة للإبداع والتميز المهندس حمزة ياسين إن الكرنفال يهدف إلى تغيير الصورة النمطية عن الحياة الجامعية عند طلبة الجامعات والاستفادة منها بطريقة ايجابية، منوها إلى إن إدارة الكرنفال استقطبت أفضل المحاضرين على مستوى المملكة بهذا المجال لتدريب وتطوير طلبة الجامعات والاستفادة من الحياة الجامعية . 

وأشار ياسين إلى أن المؤسسة هي أول مؤسسة متخصصة في مدينة العقبة معنية بالريادة والإبداع حيث نظمت 66 فعالية استفاد منها بشكل مباشر أكثر من ثلاثة آلاف شخص.

الاخبار العاجلة