الغموض يكتنف التشغيل المؤقت وتحديد الأجور والمكافآت لدى الهيئة المستقلة للانتخابات

7 فبراير 2022
الغموض يكتنف التشغيل المؤقت وتحديد الأجور والمكافآت لدى الهيئة المستقلة للانتخابات

صراحة نيوز – توقعت الهيئة المستقلة للانتخابات ان تبلغ كلفة اجراء انتخابات مجالس المحافظات والبلديات وأمانة عمان التي تقرر اجراؤها بتاريخ 22 أذار المقبل نحو 20 مليون دينار وفق تصريح سابق لأحد مفوضي الهيئة والذي قال حينها بانه تم الطلب رسميا من الحكومة تخصيص المبلغ ضمن الموازنة العامة للدولة لعام 2022 .

وجاء في التصريح بأنه سيتم تخصيص معظم المبلغ كأجور ومكافآت ستدفع للكوادر العاملة في الانتخابات والذين يبلغ عددهم 60 ألف شخص تقريبا، بينما سيتم إنفاق المبلغ المتبقي من الموازنة الملحقة او المدرجة على هذا البند للاستعدادات اللوجستية والصحية الخاصة بالبروتوكول الصحي كون الانتخابات ستجرى خلال جائحة كورونا.

التصريح حينها خلا من توضيحات بشأن آلية اختيار الذين سيعملون كمتطوعين أو بالانتداب من دوائر اخرى وتحديد أجورهم  وكذلك خلا من أية معلومات بخصوص تحديد قيمة المكافآت وبخاصة لرئيس وأعضاء  مجلس مفوضي الهيئة وموظفيها والتي يُقال بأنها ارقام فلكية .

ورغم ان الهيئة قالت بان اختيار المتطوعين سيتم عبر التسجيل على موقعها الإلكتروني الا ان المعلومات تؤكد خلاف ذلك وان الواسطة والمحسوبية تبقى الأساس في عملية الإختيار .

 

الاخبار العاجلة