الفوسفات الاردنية .. الى أين ؟

31 يوليو 2017
الفوسفات الاردنية .. الى أين ؟

صراحة نيوز – اشار افصاح لشركة الفوسفات الاردنية ان صافي خسائر الشركة للنصف الأول من العام الحالي بلغت 24،3 مليون دينار مقابل 35،9 مليون دينار لفترة المقارنة ذاتها.

وفيما بلغت قيمة المبيعات خلال النصف الأول من العام الحالي بحسب الافصاح 294 مليون دينار مقارنة مع 279،6 مليون دينار بلغت تكلفة المبيعات 246 مليون دينار مقارنة مع 238 مليون دينار وبلغ صافي الربح الإجمالي الذي يمثل الفرق بين صافي وتكلفة المبيعات 48،1 مليون دينار مقابل 41،6 مليون دينار لفترة المقارنة ذاتها.

يشار الى انه ومنذ تولى وزير التربية والتعليم السابق الدكتور محمد الذنيبات رئاسة مجلس ادارتها في نهاية شهر آذار الماضي اتخذت الشركة سلسلة من الاجراءات بغية خفض الكلف في محاولة للسيطرة على خسائرها المتلاحقة .

وشملت سلسلة الاجراءات خفض فاتورة فاتورة المتعهدين والفاتورة الشرائية وخفض فاتورة المياوات والبدلات رافق ذلك جدل وانتقادات عمالية طالت مخصصات الادارات العليا .

وكانت معلومات صحفية اشارت الى ان ادارة الشركة تسعى لايجاد اسواق جديدة باسعار مناسبة لكن لم يتم معرفة ما حققته في هذا المجال وكذلك نتائج اجراءات تخفيض كلف الانتاج وضبط الانفاق .

صراحة نيوز ما زالت تنتظر تحديد موعد مع الادارة العليا للحصول على معلومات دقيقة في هذا الشأن .

 

الاخبار العاجلة