الف فرصة عمل يوفرها اليوم الوظيفي الحادي عشر بجامعة الزرقاء

3 مايو 2018
الف فرصة عمل يوفرها اليوم الوظيفي الحادي عشر بجامعة الزرقاء

صراحة نيوز –  وفر اليوم الوظيفي الحادي عشر الذي افتتحه مندوب رئيس الوزراء أمين عام وزارة العمل المهندس هاني خليفات اليوم الخميس بجامعة الزرقاء ونظمته وزارة العمل من خلال مديرية تشغيل الزرقاء وبالتعاون مع الجامعة، قرابة 1000 فرصة عمل متنوعة.

وقال المهندس خليفات خلال جولته في المعرض الوظيفي الذي شارك فيها نحو (90) شركة ومؤسسة ومصنع ” ان هذا اليوم يعتبر يوما وطنيا بامتياز ، حيث ان الوظائف المتاحة التي يقدمها القطاع الخاص تؤشر على رغبة اصحاب العمل في تشغيل الشباب والفتيات من ابناء الوطن”.

ولفت الى أن الاقبال الكبير من الطلبة يدلل على رغبة المواطن الاردني في اشغال الوظائف في القطاع الخاص، اذ يوجد فرص عمل رائعة وامكانيات كبيرة وحوافز مغرية يقدمها القطاع الخاص من أجل استقطاب الموظفين والعمال، مشيرا الى ان الدعوة مفتوحة امام باقي المؤسسات الوطنية لتحذو حذو الجامعة في اقامة هذا المعارض الوظيفية باعتبارها احد ادوات التقريب بين جانبي العرض والطلب .

من جانبه قال مدير صندوق التنمية والتشغيل بالزرقاء عبد الله ابو خرمة ان الصندوق يدعم مشاريع التشغيل الذاتي التي تسهم في ايجاد فرص عمل للشباب من خلال عمل دراسات جدوى اقتصادية مجانا عن طريق مركز” ارادة ” لمعرفة مدى امكانية نجاح فكرة المشروع المقدم ومن ثم تقديم تمويل يتراوح ما بين 5 الى 20 الف دينار ، فيما يتم تقديم تمويل يصل الى 75 الف دينار للمشاريع الريادية والمميزة .

وبين ابو خرمة ان الصندوق قدم العام الماضي تمويلا لمشاريع بقيمة 2 مليون دينار اسهمت في ايجاد ثلاثة آلاف فرصة عمل ، بينما وصل التمويل خلال الربع الأول من العام الحالي الى 800 الف دينار ، مشيرا الى ان الصندوق يعنى بتقديم استشارت وخدمات تدريب وتنظيم دورات تدريب وتأهيل لانجاح المشاريع الممولة.

بدوره قال رئيس الجامعة الدكتور بسام الحلو، أن الهدف من اليوم الوظيفي الذي تساهم فيه الشركات والمؤسسات من مختلف مناطق المملكة، هو توفير فرص عمل للطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم، كما انه يتيح المجال لربط خريجيها بالقطاعين العام والخاص.

وأضاف ان هذا اليوم الوظيفي الذي يعقد سنويا يأتي تجسيداً لرؤى جلاله الملك عبد الله الثاني ، في تحسين الأوضاع الاقتصادية وتوفير فرص عمل والحد من البطالة، وتأهيلهم للإنخراط في سوق العمل للحد من البطالة.

كما بين عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد المساعدة، ان اليوم الوظيفي يأتي لتعميق الشراكة الفاعلة بين الشركات المختلفة، والتعريف بالخدمات التي تقدمها، مشيرا ان المعرض الوظيفي يشكل فرصة للباحث عن العمل للالتقاء مباشرة مع أصحاب العمل لاختيار العمل المطلوب.

الاخبار العاجلة