القبض على 47 شخصا من مطلقي العيارات النارية وضبط 40 قطعة سلاح

28 أغسطس 2018
القبض على 47 شخصا من مطلقي العيارات النارية وضبط 40 قطعة سلاح

صراحة نيوز – ألقت الإدارات والوحدات الشرطية المختلفة القبض على 47 شخصا قاموا بإطلاق العيارات النارية، وضبطت بحوزتهم 40 سلاحاً ناريا، منذ بداية شهر آب.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم عامر السرطاوي، إن ذلك جاء في إطار الحملات الأمنية التي أعلنت عنها مديرية الأمن العام في جهودها لمحاربة ظاهرة إطلاق العيارات النارية وضبط مرتكبيها وما بحوزتهم من أسلحة وذخائر.

وأضاف المقدم السرطاوي انه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة بحق مطلقي العيارات النارية، مشيرا إلى تعليمات مشددة جرى تعميمها على كافة الوحدات الشرطية بمتابعة الحملات الأمنية الخاصة على ظاهرة إطلاق العيارات النارية وعدم التهاون أو إغفال اي معلومات ترد حولها، ومتابعة التحقيقات فيها لحين التأكد منها وضبط كافة المخالفات القانونية المتعلقة بها.

وأثنى الناطق الإعلامي على الدور الأمني والمجتمعي البارز الذي قام به المواطنون وساهموا من خلاله في الحد من ظاهرة إطلاق العيارات النارية وساعدوا رجال الأمن العام من خلال الإبلاغ المباشر عن مشاهداتهم وما يملكونه من معلومات، أسهمت في القبض على أعداد كبيرة من مطلقي العيارات النارية وحائزي الأسلحة.

واكد السرطاوي أنه بتكاتف الجميع والعمل المشترك ونبذ مثل تلك السلوكيات والمخالفات القانونية والإبلاغ عنها ومساندة رجال الأمن العام في تأدية واجباتهم، يمكن القضاء عليها وما يترتب عليها من آثار سلبية قد تودي بحياة الأبرياء أو تعرضهم للخطر.

الاخبار العاجلة