القطامين: الحكومة لم تهدد بل حذرت واحذر مرة اخرى.. فيديو

17 يناير 2021
القطامين: الحكومة لم تهدد بل حذرت واحذر مرة اخرى.. فيديو

صراحة نيوز – كشف وزير العمل وشؤون الاستثمار معن القطامين ان المنصة القطرية عملت على تشغيل 4 الاف شخص من اصل 10 الاف وظيفة وإن هنالك مباحثات مع الجانب القطري لتشغيل المزيد .

جاء ذلك خلال استضافته عل قناة المملكة مساء اليوم الاحد .

وقال القطامين ان العنوان الواضح لسياسة حكومة بشر الخصاونة هو الاستثمار.

وأوضح الوزير حول ما تم تداوله خلال المؤتمر الصحفي، من تهديد الحكومة للمواطنين: ما ذقناه من مرارة أثناء فترة الغلق دون وجود حالات كورونا يستدعي منّا عدم العودة إلى الإغلاقات، ولو أغلقنا اليوم لحدثت كارثة اقتصادية.
وأضاف: “لم نهدد بل حذرنا، وأكرر أن الأمر ليس مزحاً، ولا نريد الإغلاقات”

وحيال برنامج استدامة أكد القطامين ان البرنامج ساعد بالمحافظة على وظائف الكثير من الأردنيين.

وقال أن برنامج استدامة انجاز للحكومة، حيث حافظت على وظائف 180 ألف أردني، وأمر الدفاع ألزم المنشآت بالحفاظ على موظفيها، وإلا كانت مشكلة تسريح العمال أكبر بكثير مما نحن عليه.

واضاف الى انه لم يكن هناك رؤية اقتصادية بالحكومات السابقة ونحن في الحكومة نعمل عليها ونحتاج الى فترة من الزمن.

وقال هناك نحو 400 الف باحث عن العمل وسنشهد قرارات جديدة فيما تخص الاستثمار لحل الكثير من المشاكل التي تواجهنا.

وقال ايضا إن وجوده في الحكومة جعله يدرك بأن حديثه السابق – قبل التوزير – أقل قسوة مما كان يجب أن يكون عليه “ما كنت أتحدث عنه سابقاً اليوم أراه وأستغرب لماذا لم يكن هناك منتجاً جيداً بدلا أن نعاني منها اليوم. ”

وأشار إلى أن من أولويات الحكومة انجاز مشروعها الإلكتروني، وحماية المستثمرين.

وأكد القطامين أن عدد المتعطلين عن العمل يقارب 400 ألف مواطن، منهم 380 ألف سجل في ديوان الخدمة المدنية، مشيراً إلى أن الدستور كفل للمواطن حقه في العمل، “لكن ديوان الخدمة المدنية لم يعد يستوعب وظائف في القطاع العام، وعلى الشباب للتوجه إلى القطاع الخاص.”

ونوّه القطامين بأن القطاع العام ينوء بحمله ول يستطيع دفع الرواتب، حيث لا يمكن زيادة عدد العاملين فيه لافتا إلى أن أكثر من 35 ألف وظيفة خسرها الأردن في ظل جائحة كورونا، وهؤلاء من تقدموا للاستفادة من صندوق التعطل.

https://www.facebook.com/AlMamlakaTV/videos/423723472180936/

الاخبار العاجلة